منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تونس وساحل العاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: تونس وساحل العاج   10/10/2009, 10:02 am

تونس وساحل العاج تغازلان المونديال

منتخب المغرب يحتاج لمعجزة من أجل الصعود لنهائيات كأس العالم (رويترز)

تنطلق السبت منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" حيث تبدو منتخبات تونس وساحل العاج والكاميرون والجزائر الأقرب للتأهل واللحاق بغانا، في حين تحتفظ مصر ونيجيريا ببصيص من الأمل.

ففي المجموعة الأولى تحتاج الكاميرون المتصدرة للفوز على ضيفتها توغو السبت من أجل التقدم كثيرا نحو النهائيات، في حين لا بديل للمغرب عن الفوز على مضيفته الغابون صاحبة المركز الثاني من أجل الاحتفاظ بأمل ضئيل في التأهل.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي تونس المتصدرة مع كينيا السبت علما بأن فوزها في هذه الجولة والجولة المقبلة يضمن لها التأهل، يينما تحتاج نيجيريا إلى الفوز على موزمبيق الأحد ثم الفوز في الجولة الأخيرة مع انتظار تعثر تونسي.

وفي المجموعة الثالثة، تستضيف الجزائر المتصدرة رواندا الأحد، بينما تحل مصر بطلة أفريقيا ضيفة على زامبيا السبت، وتبدو الجزائر الأقرب للتأهل، في حين تحتاج مصر للفوز على زامبيا ثم الفوز على الجزائر في الجولة الأخيرة الشهر المقبل قبل الاحتكام إلى فارق الأهداف مع الأخيرة.

وفي المجموعة الرابعة تحل غانا ضيفة بأعصاب هادئة على بنين الأحد بعدما ضمنت التأهل، بينما تستضيف مالي السودان بأمل تحقيق الفوز وضمان التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2010 في أنغولا بعدما تلاشى حلم المونديال.

وفي المجموعة الخامسة، تحتاج ساحل العاج المتصدرة إلى نقطة واحدة من لقائها السبت مع ملاوي متذيلة المجموعة، كما أنها يمكن أن تتأهل بغض النظر عن النتيجة في حالة فشل بوركينا فاسو في التغلب على غينيا في المباراة التي نقلت إلى غانا بسبب المخاوف الأمنية في غينيا.

يذكر أن الفرق التي تنهي التصفيات على قمة كل من المجموعات الخمس تصعد إلى نهائيات كأس العالم وتنضم إليها الفرق التي تحتل المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة لتتأهل جميعا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس وساحل العاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: