منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

بين مايكل وغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 2:41 am

مبين مايكل وغزة

رحبا

اني متاكد انكم سمعتم بموت الفنان مايكل جاكسون الذي اهتز العالم باسره وسمعتم بالدمار الذي حصل في غزة والقتل والتشريد ففي جنازة مايكل وصل عدد المعزيين الى 50000000 شخص اما عدد المحتجين على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لم يتجاوز 10000000 شخص ونصفهم من الاجانب
موضوعي هذا يبين كم ان العرب حمقى ففي عرين الأسد شاهدت مسيرات واعتصامات حزنا على مايكل اكثرر مما شاهدت مسيرات التضامن مع غزة ولا ننسى منتسبين بني هاشم فتفاهتهم وصلت الى انشاء تمثال لهاذا المغني بينما لم يرسلو اية مساعده الى غزة لذلك يجب علينا الا نغضب من عدم تضامن الغرب معنا ولا نحزن من موت الاطفال والنساء الرجال في فلسطين والعراق فتفاهتنا وصلت الى حد الا مبالاة بعروبتنا واصلنا ونسينا اننا عرب كنا في يوم من الايام موحدون يد واحده
لذلك يجب ان نأمن بمقولة لا حياة لمن تنادي فالعرب قد غرقو في احضان كوندليزا رايس وشربو نبيذ ليفني ومنهم من نام في احضانها
لذلك عار على عرب نسيو عروبتهم ونسيو مجدهم واصبحو كالأنعام تحت ادراة الامريكان
vala

تاريخ الميلاد : 15/05/1920
البلد / الدولة : الدوحه-قطر

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 3:52 am

اولا مرحبا بك معنا وثانيا فعلا شر البليه ما يضحك مقارنتك تفضح فعلا كم نحن فعلا تافهين وكم ان شبابنا يعاني من نقص بالثقافه والوطنيه شكرا مره اخرا
Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 11:41 am

اخي انا معك مية بالمية بس ياريت هاي شغلات النعرات زي بني هاشم تتركلنا اياها بدناش هيك حكي لا ترمي كل الناس بنفس السلة انتا فاهمني في ناس كتير من بني هاشم محترمة وواقفة لجنبنا وبتزعل ادا شافت هيك حكي

اما غزة فانا ما بزعل من العرب لانه هادول شعوب تانية ما الها علاقة فينا زي شعوب اروبا او الصين او اليابان ما في اي شئ يجمعنا حاليا انا زعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان من شعب الضفة الغربية الي ما تنفس ولا تخنفس من شعب الخبزة والصوصان من شعب الشات من شعب الكوفي شوب من شعب نانسي عجرم هدول بينزعل منهم ليش ما نزلو للشوارع وادا حد بيقولي اه مهو عباس بحكيلو عباس بقدر يوقف هالشعب الي صارلو بحارب 60 سنة بحارب خلص خايفيين حد ينطخ او ينضرب ادا كانو مفكرين انو سعر الحرية سماع غنى نانسي عجرم واكل الخبز والنوم فروحو عني يا

مع اني والله لست ضد عباس لانو على الاقل عندو خطة وبدو ينفذها وماشي دايما على الخطة وما بتزحزح عنها شو هي الخطة الله اعلم وهل حيزبط حالنا بعد تمامها الله اعلم بس الرجل واقعي مش زي الباقيين ..

عدل سابقا من قبل ابو المجد في 9/10/2009, 1:10 am عدل 1 مرات (السبب : حذف عبارات التجريح بحق الرئيس ابو مازن)
vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 12:30 pm

مرحبا يعني هو يمكن قصد التلميح فقط وليس الاساءة لانني اعرف ان كاتب الموضوع يرجع بنسبه لال هاشم Very Happy بعدين خليه ا اخي هو حر يعبر بالطريقه الي بحبها صح خاصه انها المساهمه الولى خلينا نشجعه ماشي
Mayer

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 12:55 pm

انسيت ارحب فيك وانا ما كنت اعرف انك جديد ولا كان بس رحبت فيك هههههه زي ما برجع اقول للأسف هيك الوضع ومعاك حق على العموم
sna

تاريخ الميلاد : 27/12/1990
البلد / الدولة : على الكرة الارضية ههههههه

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   6/8/2009, 5:29 pm

هههه اكيد العرب والشعوب التانية نايمة واغبياء ومش نايمة منومين من الشعوب الاخرى وشكرا الك اخي وتقبل مروري واهلا وسهلا بيك في اسرتنا منورنا
الصوت الجريح

تاريخ الميلاد : 31/05/1978
البلد / الدولة : فلسطين-غزه

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   8/8/2009, 1:32 pm

شو مستنى يعنى من الشعوب العربيه هاد شعوب تافه احنا ما النا الى الله بس الشعوب العربيه تتركنا بحالنا وشكرا الك اخى على الموضوع وتقبل مرورى

--------------------------

الصوت الجريح
vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   18/8/2009, 11:59 pm

وينك يلي صعب الواحد يخاطبك شو كتبت هاد الموضوع وخلص خلينا نشوفك معنا
رامي ابوجحيشة

تاريخ الميلاد : 30/12/1983
البلد / الدولة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   20/8/2009, 12:02 pm

السلام عليكم جميعا
اول شي بحب اشكر كاتب الموضوع واشكر كل من شارك يالموضوع بس عندي شوية تعليقات على الموضوع وتعليقاتكم
اول شي بحب احكي انو المشكلة مو مشكلة شعب معين ولا رئيس معين المشكلة فينا احنا وانا اولكم لو كل واحد فينا بلوم نفسو وبحاسبها قبل ما يشوف الي بحدو كان ما وصلنا لهالموصول كل واحد فينا يسأل نفسو ايش قدم قبل ما يستنى من العرب والغرب لأنو كل شخص فينا اصبح كأنو جزء من شعوب اخرى وانا ما بتفلسف ولا بحب اتفلسف بس هاد الواقع الي عم بصير.
وبحب اسأل ايش الخطة الي ماشي عليها عباس ووين الواقعية في خططو ..
وانا ما ظنيت انو عباس رح يكون احسن من المرحوم عرفات الي ظل 11 سنة يفاوض وما نابنا من المفاوضات الا مزيد من القهر والاستعمار.

عدل سابقا من قبل ابو المجد في 9/10/2009, 1:13 am عدل 1 مرات (السبب : ممنوع استعمال عبارات التجريح)
vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   20/8/2009, 12:23 pm

ايوه يارامي المشكله عنا فعلا عند الشعوب لان الشعب هو من يرضى ويسكت ويخنع لمجموعه من السماسره يتركهم يتحكمون فيه نعم لو كل واحد فهم هذة الامور لانقلبت الموازين شكرا رامي
Mayer

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   21/8/2009, 1:34 am

للذين لم يفهمو معاني كلماتي بعض التوضيحات

هناك حلان

اما القتال لآخر قطرة دم وترك كل شئ اخر يعني لا حوار ولا هدنة ولا اي تنازل حتى عن سواحل تل ابيب مع مشاركة الشعب الفلسطيني باجمعه بهدف رمي الاسرائيليين بالبحر. وعدم نسيان الهدف ابدا والعمل دائما على تحقيقة بكل السبل مهما كانت. وطبعا هذا الشئ يحتاج الى قيادة موحدة وقوة رادعة مش صواريخ بتيجي براسي بتسببلي جراح خطيرة

او الادعان والانهزام والرضى بالامر الواقع ومحاولة لملمة ما بقي حتى يستطيع الشعب على الاقل الكتابة بالانترنيت كما هو حاصل الآن ولا كان اسرائيل قطعتها عنا

يا ابيض يا اسود اما كل يوم اطلع بشغلة جديدة مرة حرب مرة هدنة مرة صواريخ مرة حوار مرة حريقة مرة مش عارف شو هاد كلام فاضي زي الي ماشي بالصحراء من غير بوصلة

والكلام واضح مافي اي صعوبات وهاظ رأيي

vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   21/8/2009, 2:05 am

يعني بصراحه كلامك قوي جدا وبظن كل واحد بينه وبين نفسة بايد كلامك بس نحنا ما بنملك الشجاعة ولا الجراه ولاالبديل واهم شئ لا نمتلك الارادة ولا نمتلك قوت يومنا وهو الاهم شكرا ماير
مالك اسليمي

تاريخ الميلاد : 17/09/1987

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   24/8/2009, 2:21 pm

الحمد لله الي ما مات بوقت الحرب ولا كان ما حدا طلع بمظاهرات عشان الحرب الله ستر كان عقدو قمه عربيه علشانو afro

عدل سابقا من قبل مالك اسليمي في 24/8/2009, 2:31 pm عدل 1 مرات
رامي ابوجحيشة

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   24/8/2009, 2:23 pm

بجد اراء جميلة
بس بفضل انو ما ننظر للقضية من منطقة ضيقة كتير لازم يكون تفكيرنا مرن اكتر من هيك والقضية في الها كتييييييييير حلول مش حل ولا حلين ولا تلات بس للأسف احنا دايما بنحاول نبرر سبب فشلنا بضعفنا !!!!!!!!!!!!! وانو لازم نرضا بأي شي,,,,,, نعم احنا ضعاف بس القطة ضعيفة مع ذلك الها مخالب وبتخرمش - بلا تشبيه- ولازم يكون في شوية هيبة عشان نوخذ على الاقل شوية من حقوقنا مش انو نرضخ ونسيب الكل يدعس على كرامتنا مشان احنا ضعاف,
واكبر دليل الي بصير والي صارلو 16 سنة بصير واحنا بنرجع لورا فلازم نغير السياسة شوي ,
وكلامي لا يعني انو نعلنها حرب بس المفروض فئة تقاوم وفئة تفاوض مش نصير احنا بنفسنا ندمر المقاومة وندعي ونبرر العدوان لأنو اذا ما في مقاومة بتصفي المسألة مفاوضات من طرف واحد متل الي بصير.
Mayer

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   25/8/2009, 1:21 am

مرحبا بكم وشكرا للمداخلة :

انا ما بحكي انا ننهزم انا بحكي انا نقبل بأنا انهزمنا مرة يعني نقر بالفشل علشان نصلحو

اما بالنسبة لفئة تقاوم وفئة ما تقاوم وتحاور هدا بصراحة حكي ما بصير والدليل انتا قلتو بنفسك يا رامي ورح اعطيك اقتبس من كلامك

رامي ابو جحيشة قال:
اقتباس :

وانا ما ظنيت انو عباس رح يكون احسن من المرحوم عرفات الي ظل 11 سنة يفاوض وما نابنا من المفاوضات الا مزيد من القهر والاستعمار.

في كلامك معنى كبير ولكن للأسف لم يفهمه احد الا وهو ايام المرحوم عرفات كان في فئة مقاتله الا وهي حماس وفتح وفئة محاورة الا وهي السلطة

وما نابنا اشي يعني هدا الكلام عبارة عن نقيض لما قلته فانت قلت بعد ذالك

رامي ابو جحيشة قال:

اقتباس :
بس المفروض فئة
تقاوم وفئة تفاوض مش نصير احنا بنفسنا ندمر المقاومة وندعي ونبرر العدوان
لأنو اذا ما في مقاومة بتصفي المسألة مفاوضات من طرف واحد متل الي بصير.

طيب الحين انا ما بدي بس احاول افوز بأي حوار بالعكس الاهم اني افيد واستفيد يعني انا عارف انو طريقة حككي كانت مستفزة وغير مناسبة بس كمان كان انتو ما رديتو انشالله بعدل نفسي بالمستقبل بس انا صدقوني مش مع الرئيس عباس بتاتا

بس يا شباب انتو لازم تفهمو انو المقاومة مش بس بالسلاح اوكي وحتى لو كانت بس بالسلاح الواحد لازم يكون مكر مفر

على رأي الشاعر
مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود صخر حطه السيل من علي

يعني بصراحة شو فايدة هالصواريخ وهالمقاومة ادا بتفكرو انو اسرائيل بتخاف او بتشعر بأي قلق فبتكوني خاطئين اسرائيل بس بتستغلها لتاخد ارض اكتر وذبح ناس اكثر.

بس شوفولي حزب الله في لبنان انا مش ضد تسلحو او مقاومتو ليش لانو في عندو قوة رادعة طبعا مش زي اسرائيل بس بقاوم مقاومة موجعة مع انو برضو عمل غلطات فادحة

بس احنا في فلسطين الناس كلها تخلت عنا يعني لبنان الاردن مصر السعودية كلهم تخلو عنا ما النا اي صديق بالمنطقة بالأضافة للخون الي عنا وانتو عارفينهم

فقصدي بس هو انو الواحد يفكر انو ليش هاي المررة ما يحاور بجد وياخد من اسرائيل كل الذرائع ويفشلها امام العالم لانها ما بتقدر تتذرع باي شي بعدين . طبعا لازم يكون الواحد محنك ويكون في اسلوب ضغط معين وقوي بس هاد اسلوب السلاح الخفيف ماالو ضغط بالعكس هاد زي كانك تعطي مريض انتيبيوتيكا مش قوي ساعتها البكتيريا بتتكاثر اكثر لانها بتتغير وبتصير احسن.

يعني بصراحة لازم يكون في موقف موحد ويكون للحوار القوي يعني مش نصير حبايب وعملاء لاسرائيل زي بعض الناس وما نصير هبل ونطلب اشياء مش واقعية واحنا ضعفاء وفلوسنا كلها من الاتحاد الاوروربي زي التانيين

بس برجع السؤال وين كان الشعب الفلسطيني ايام غزة

رامي ابوجحيشة

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   25/8/2009, 9:30 am

عفوا اخي انا شايف الموضوع انقلب مسألة شخصية
ما بدي ارد عليك في الحكي اللي حكيتو مش لأني عاجز بس عشان الي شايفو انا انو صارت المسألة فوز وخسارة وهيك صار النقاش عقيم, لأنو الظاهر الصورة مش راضية توصل!!!!!!!!!!!
بس سؤال الك وين كنت انت ايام غزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو كل واحد من الشعب بدو يسأل نفس سؤالك كان خربت ما دام انت شايف الموضوع هيك وما شالله عندك هالفكر الحلو والواعي هاد ليش ما انت عملت اشي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
[b]
vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   25/8/2009, 12:52 pm

Very Happy ا رامي ماير كلامة في الكثير من الصح والمنطق وانت ايضا يعني انتو متفقين ولكن لاختلاف الميول السياسية ظهرت هذة الحساسية ارجوا تجاوزها منكم بروح رياضيه وشكرا لكم
رامي ابوجحيشة

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   25/8/2009, 1:41 pm

اوك فالنتينا
ويا ريت تقرأو قصة الفيل والعميان الثلاثة الي في مواضيع للنقاش وتعطوني ارائكم
[b]
vala

مُساهمةموضوع: رد: بين مايكل وغزة   25/8/2009, 5:30 pm

حاضر يا رامي ماشي رح اقرائها واعطيك رائي وشكرا لك