منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العمال الفلسطينيون يشقون طريقهم بالمعاناة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسون سليمان



عدد الرسائل : 742
تاريخ الميلاد : 24/01/1965
العمر : 51
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: العمال الفلسطينيون يشقون طريقهم بالمعاناة    22/9/2010, 11:25 pm


هآرتس": العمال الفلسطينيون يشقون طريقهم بالمعاناة على الحواجز للعمل في بناء منازل الأحلام للإسرائيليين
الأربعاء سبتمبر 22 2010
عمال فلسطينيون على احد الحواجز الاسرائيلية فجرا
القدس - - على بعد بضع مئات من الأمتار عن الجدار الفاصل في الضفة الغربية يمكن سماع جلبة وحركة غامضين. وعند الاقتراب أكثر من الجدار، يمكنك أن ترى المشهد السيء بكامله.



إنها الساعة الرابعة فجرا، وأسفل الجدار، هناك مئات من الأشخاص محشورون في ممر تحده قضبان فولاذية. والممر بطول مئات الأمتار وبعرض متر ونصف.

وتصف صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية كيف يشق شبان في العشرينيات طريقهم إلى جانب رجال تجاوزوا الستين، وهم يصرخون ويتجادلون، ويضربون ويفعلون كل ما يحتاجه الأمر من أجل تجاوز الحاجز بأسرع وقت ممكن. وكلهم تقريبا يعملون بشكل قانوني في إسرائيل، في بناء منازل الأحلام للإسرائيليين.



يبدأ الضجيج حين يحاول أحدهم الدفع. فيمسك العمال بالقضبان الحديدية محاولين عدم التعرض للضغط والمحافظة على أمكانهم في الصف.



لا يبدو النمو الاقتصادي في الضفة الغربية بعيدا أكثر من هذا المكان، حيث يوجد آلاف من الناس اليائسين يحاولون العبور إلى إسرائيل للعثور على عمل.



يأتون من بيت لحم، والخليل والقرى الواقعة بينهما. ويصل البعض قبل الساعة الثالثة فجرا حتى يمكنهم الوصول إلى العمل في الموعد. وتأتي سيارات الأجرة واحدة تلو الأخرى لتوصل العمال، ثم تعود لتجلب المزيد.



وعلى الجانب الشرقي من الطريق توجد أكشاك يباع فيها الحمص والجبن والفلافل، والقهوة والسجائر. ومعظم المنتجات صناعة إسرائيلية.



ينتظرموسى أبو خميس في الطرف البعيد من الممر. ويقول: "هم يسمحون لعشرة أشخاص بالدخول كل مرة، ثم يغلقون البوابة لبضع دقائق". ويقول العديد من الموجودين أن الانتظار يمكن أن يستمر لثلاث أو أربع ساعات.



ويتم السماح في ممر قريب أقامته الإدارة المدنية بمرور النساء وكبار السن و"الحالات الإنسانية" بشكل أسرع.



ويقول أبو خميس أنه يجني 200 شيكل لكل يوم عمل في البناء، ويخصم منه 50 شيكلا لكل ساعة تأخير في الوصول. وتكلفه سيارة الأجرة إلى مقر البناء في ضاحية "الطالبية" بالقدس الغربية 30 شيكلا أخرى.



"يعاملوننا كالحيوانات"

وقال رجل من بيت لحم: "أي قانون في العالم يسمح بأن يغادر أحدهم بيته في الثالثة صباحا للوصول إلى عمله في الثامنة؟ نحن نقف هنا مثل الحيوانات".



في الساعة الخامسة صباحا، تبدأ الكتلة البشرية بالتحرك. وتفتح البوابة. يعرض أحد الرجال بقع دماء على قميصه، وفسر: "لقد حدث ذلك عند بداية الصف، دفعوا الرجل الذي كان بجواري بقطعة معدنية، وقد نزف على قميصي".



بعيد الساعة السادسة صباحا، يقل التوتر في الممر، وبحلول الساعة السادسة والنصف يكون شبه فارغ. اليوم، سيتم إغلاق البوابة "لدواع أمنية" في عيد المظلة اليهودي. والأسبوع المقبل، سيعود المشهد المزعج إلى هذا المكان. من جانبها، تنفي الشرطة الإسرائيلية ان يكون الفلسطينيون ينتظرون وقتا طويلا: "لا أحد ينتظر لثلاث ساعات".



وذكر بيان صادر عن شرطة منطقة القدس: "يمر العمال بتفتيش وفحص أمني شاملين يستغرق الكثير من الوقت كجزء من الجهد لإحباط الهجمات "الإرهابية". ويتم إجراء الفحص مع أكبر قدر من المراعاة للأفراد العابرين. وعلى كل نقاط العبور، تم العثور على أسلحة ومتفجرات مع فلسطينيين حاولوا الدخول إلى إسرائيل كانوا يحملون وثائق تسمح لهم بالدخول. نحن نحاول تقليل المدة التي يستغرقها الفحص قدر الإمكان، ولا يجبر أي عامل على الانتظار ثلاث ساعات على المعبر. وبهذا، لا تنوي الشرطة القيام بأي تنازلات على نقاط التفتيش، لأن حياة الناس تتعرض للخطر".



_________________
وفي قلوبنا جهنم حمرا

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: العمال الفلسطينيون يشقون طريقهم بالمعاناة    24/9/2010, 6:32 pm

كل هذا ونسرين تلومنا على شتم الحكومات العربيه يا سيدة ميسون لو حكومات الخليج حكومات ليست عميله وليست سوى احجار شطرنج امريكيه وأسرائيليه لفتحت حدودها لعمال فلسطين بدل ان تجلب الهندي والفلبيني وال.............. وعلى كلاً الطبقه العاملة مسحوقة في كل وطننا العربي فكيف سيكون حالها بوجود احتلال
شكراًسيدة ميسون

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمال الفلسطينيون يشقون طريقهم بالمعاناة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: الفئة الأولى :: فلسطينيات-
انتقل الى: