منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

التعارف عبر الانترنت صادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزة

تاريخ الميلاد : 15/07/1990
البلد / الدولة : usa

مُساهمةموضوع: التعارف عبر الانترنت صادق   3/6/2010, 7:07 am

هل تعتبر التعارف عبر الانترنت صادق مثله مثل التعارف وجهاً لوجه.
نقل موقع “هلث داي نيوز” الأميركي عن المسؤول عن الدراسة في جامعة “كانساس”، ، قوله إن “القلق الذي ينتاب الأشخاص لدى تعارفهم على الانترنت مماثل جداً لذلك الذي يحصل في الحياة وجهاً لوجه”، وأجرى الباحثون استطلاعاً عبر الانترنت شمَل خمسَمئةِ بالغ ٍ أميركي يستخدمون مواقع التعارف، بلغ متوسّط أعمارهم 40 عاماً، وقال أكثر من نصفهم إنهم عازبون، وأربعون % قالوا إنهم مطلقون. وطرح الباحثون على هؤلاء أسئلة عدة ووجدوا أن الاشخاص الذين يسعون للتعارف على الانترنت يلجأون للكذب حيال أشياء تتعلق بأنفسهم، بشكل أقل ممن يتعارفون عبر الطريقة التقليدية وهي في مكان العمل أو عبر صديق. ووجدت الدراسة أيضاً أن الاختلافات بين الرجال والنساء على الانترنت ضئيلة جداً.
فما رأيكم اخوتي؟؟؟!!!
شاركونا الرأي .

Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   3/6/2010, 11:55 am

اه بس ليش هالتعارف يعني في ناس بتتعارف عشان يبدأو قصة حب او ليكملو نقص معين نابع عن احساسهم بالوحدة او لأسباب جنسية الخ بهالحالة بيطر الإنسان يمكن للكذب او المبالغة لتحسين صورتو قدام الآخر

بس في ناس بتتعرف لمجرد التعرف ومبادلة الرأي او النقاش او كي تلاقي انسان لتشكي له الهموم ويكون بنفس الوقت بعيد عن ارض الواقع ! بهذه الحالة لا يوجد سبب للكذب

وبالآخر هالأشياء حسب الإنسان الذي بيكذب بعلاقاتو خارج النت زي الي جوا النت ما بتوقع في فرق

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   3/6/2010, 1:05 pm

انا كمان رأيي من رأيك اخ ماير انو الكداب كداب سواء مباشر ولا عبر النت.
انما لما بتكون بتحكي مع شخص وجها لوجه يمكن تستشف منه شي من خلال نظراته او حركات ايديه او حتى تعابير وجهه انما عبر النت فمن الصعب كتير انك تحدد اي شي من هاي المظاهر .
وبرضو كمان على رأيك نوع التعارف بيختلف فأزا كان مجرد مشاركة بالراي فما اظن انو نحتاج للكدب .فهاد مجرد رأي ، اما ازا كان تعارف لأسباب ساعتها انا بشوف انو التعارف المباشر بيكون اكمل واصدق . علما انه حتى بهاي ممكن ان الناس تخدع بعضها .
اشكر تواصلك اخي ...دمت بخير

ميسون سليمان

تاريخ الميلاد : 24/01/1965
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   3/6/2010, 3:44 pm

برأيي التعارف والتعرف على الأخرين شي حلو ..وأن كان هذا التعارف في حدود الأدب بكون جميل جدآ ,هذا بالنسبة للتعارف عبر النت ,امابخصوص الصدق عبر التعارف هذا بعود لسلوكيات الشخص نفسة وطريقة تربيتة .ومتل ماحكت الاغت غزة الكذاب كذاب سواء مباشر ولا عبر النت....
طبعآ هناك فرق بطرق التعارف انا وحدة مابحبب تعارف الفتاة على الشاب وتنتهي هاي العلاقة بالزواج لانها غالبآ ماتنتهي بالفشل ...فمثلآ هناك فرق بالتعارف الجنس والجنس الاخر عن طريق مثلا الشات اوالمنتدى ,الامر مختلف تماما لو قارناه بالشات ويبدا من النية بحد ذاتها
من يدخل الشات هدفه قبل اي شيء اخر تضييع الوقت
بالكلام اكثر من محاولة البحث عن صديق
وغالبا ما تنتهي الصداقات التي انشاتها غرفة شات بسرعة
على عكس المنتدى الذي اهلك البقاء فيه فترة طويلة
الى معرفة الاخر بشكل اكثر عمقا وبالتالي تدوم الصداقة
ابعد بكثير....
مشكورة اختي غزة موضوع مميز ويستحق المناقشة

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
belal abu jehiesheh

تاريخ الميلاد : 01/11/1986
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   3/6/2010, 6:40 pm

والله يا جماعه انو موضوعكوا رائع وفي منتهى الروعه وجميل جدا ويستحق منا وقفه عند هذا ..
انا برأيي الانسان عندما يتعرف على شخص اخر عبر النت سواء كان التعارف مع رجل او مع ست مرات الفتيات يحاولن يتعارفن على الرجال والشباب ايضاالرجل بيحاول انو يتعارف على البنت يعني الكل بدور على مكمل له لحياته نحن نعرف كثيرا ان الرجل مكمل للمرأة وايضا المرأة مكمله لرجل
بالنسبه لتعارفهم ست غزه بعود الى شخصية المرء اذا كانت له نيه سليمه بالتعرف وكان المقصود منها شئ اجابي بكون تعارف صحيح طبعا بالنسبه للمنتدى بيكون التعارف فيه اصدق بكثير لان الكل بيعرف التاني او لانو الكل بيجاول يدخل على اشياء ربما تخصه وتخص بلده وبالنسبه للشات فهناك تكون طريقه التعارف من اجل تقضية وقت او م اجل التسليه والمتعه واللعب في مشاعر الاخرين
انا شخصيا الي اكثر من سنتين بحكي مع بنت من مصر او ساعدتها كثير للوصول لاشياء عديده لو للتخلص من بعض الهموم التي كانت تضايقها اكثر من سنتين انا لا اعرفها وجها لوجه حتى اني لم ارى صورتها بالمره ولم احكي معها اي تيلفون بالمره علما باني لم احكي معاها من هذا المنطلق
ولكن كان التعاررف بيني وبينها عن طريق الفيس بوك وهيه التي اضافتني عندها فلما حكيت معها ليش انا اخترتيني من بين الف الموجودين فكان السبب هو ان الموا ضع والمناقشات الحاده بيني وبين الاشخاص على الفيس بوك جعلها تستضيفني
كانت هذه الفتاه نيتها بالسليم اتجاهي وانا ايضا
يا جماعه الخير الي بدو يتعرف على بنت من اجل مصلحه ما فهذا امر لايدوم وايضا سوف ترى هذه الامور تحدث مع اختك او مع ابنتك اذا كانت نيتك غير سليمه

في النهايه ست غزه انا بتوقع او رأيي بالنسبه لهيك امور برجع لطبيعة الشخص نفسه اذا كان رأية مخالف للشريعه الاسلاميه هذا الامر ببين معناه في اول الكلام او التحدث مع الطرف الاخر

مشكوره ستي على موضوعك الرائع وتقبلي مروري
غزة

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   6/6/2010, 10:26 am

اخت ميسون... اخ بلال اسعدني تواجدكم ومشاركتكم
الا ان الحلقة لازالت مفتوحة فكل واحد فينا عارف نفسه هو صادق او كداب انما ما بيقدر يحكم عالطرف المقابل . بالتالي فلا بد لهاد التعارف ان يكون حذر وبحدود الاخذ بالرأي والنقاش وتبادل الرأي والمعرفة وليس العمق بالعلاقة .الى الحد البعيد .مهما كانت الثقة فالمعرفة يشوبها الغموض .
دمتم اخوتي بكل الود ..
اهلا بكم
ولنكمل نقاشنا ... تفضلوا،،،

عابر سبيل

تاريخ الميلاد : 20/06/1984
البلد / الدولة : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   6/6/2010, 11:36 am

ايوا ولكن احصائيه في بلد باعراف و قوانين و تقاليد غير عما هي في مجتمعاتنا.
يعطيكي العافيه العزيزه غزه
عابر سبيل

تاريخ الميلاد : 20/06/1984
البلد / الدولة : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   6/6/2010, 12:17 pm

و ردي لا يعني انه غير صادق,في كثير ناس كانو صادقيين سواء نت او غير نت فالصدق شئ يلازم الانسان سواء بالنت او في الشارع بل في كل مكان.
احمد ابو جحيشه

تاريخ الميلاد : 01/05/1993
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: التعارف عبر الانترنت صادق   6/6/2010, 1:50 pm

صحيح انو التعارف على الانترنت انو امنيح ...او بعض مرات صار مع ناس انهم اتعرفو على بعض وتزوجو بعضهم...بس في ناس بيكون اب يحكي مع بنات بيضلو يحكي معها على اساس انها امفكره انو بدو يتزوجهاااا...بس لازم البنت ما لازم اتصدق هاذا الشب...احتمال بدو اي وقعها في اي ورطه بعد ما اي كون حاكي معها ويكون متل المتزوجين ...فلذلك البنت لازم توخذ حرها او ما لازم ...اما اذا بتكون تحكي مع واحد من هل شباب الي ابتعرفهم لو الي بيكونو من بلدها واذا بتكون عارفه او في ناس اب يعرفو....عادي لو مشت معا..زي ما بدو عادي لانو هاذا بيضل مكشوف او بيكون شهاد على الموضوع....ان شاء الله كل شيء خير............................او بعض مرات في ناسس اب يتعرفو على بعض بيكونو من دول تانيه ...او بؤدي الى علاقه صداقه قويه وهذا بيصير......والانترنت مفيد للي بدو يستخدمو لاشي منيح......مش لاشي وسخ...........شكرا شباب موضوكم حلو كتيييييير

التعارف عبر الانترنت صادق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1