منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   12/4/2010, 8:47 pm

عتاد شعب فلسطين على المماطلة الإسرائيلية منذ حرب عام 1967 وليس من بداية اتفاقية التفاوض التي تم التوقيع عليها في أوسلو قبل نحو 18 عاماً. فالحكومات الإسرائيلية المتعاقبة كانت في كل مرة تتهرب أو تتملص من صنع السلام إما بحل الحكومة والذهاب إلى انتخابات مبكرة أو بشن حرب ضد الفلسطينيين أو اللبنانيين أو السوريين أو في مواصلة المفاوضات العبثية لإقناع الرأي العام العالمي بأن المسيرة السلمية مستمرة. ويمكن القول بأنه منذ مقتل (اسحق رابين) لم تجرِ (إسرائيل) مفاوضات جادة بغرض تحقيق السلام والانسحاب من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة. فباستثناء ما تم على الجبهة المصرية فإن المفاوضات على الجبهتين الفلسطينية والسورية كانت لذر الرماد في العيون ليس أكثر.

المشـكلـة أو فلنقل العقبـة الرئيسـة التي كانت وراء عدم تحقيق السـلام تكمن في المفاهيم التلموديـة الإسـرائيليـة (اليهوديـة) المبنيـة على كون أو اعتبار الضفـة الغربيـة جزءً لا يتجزأ من "أرض الميعاد". وعليه فهي تتفاوض مع الفلسـطينيين من أجل إضاعـة الوقت بالدرجـة الأولى لتُغيير معالم الأرض عبر توسـيع رقعـة الاسـتيطان وبالتالي خلق وقائع ميدانيـة عليها تحول دون إعادتها إلى أصحابها الشـرعيين وفق قرارات الشـرعية الدوليـة. فالحكومات الإسـرائيليـة المتعاقبـة كافـة لم تؤمن يوماً قط بأن الضفـة الغربيـة وفي القلب منها القدس هي أرض فلسـطينيـة! لذلك تصرفت وفاوضت ومارست سياساتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه انطلاقاً من هذه المفاهيم الإنكشارية والتي لا تستند إلى حقائق دينية أو تاريخية وحتى تراثية موثقة وذات مصداقية. فالفكر الصهيوني يقوم على أن الشـعب الفلسـطيني يحتل هذه الأرض وعليـه أن يرحل!

ولا أدل على ذلك مما يتم تلقينه لطلبة المدارس من أن الفلسطينيين غرباء وأن هذه الأرض هي أرض (إسرائيل). لذلك ليس غريباً استمرار تفوه الحكومات المتعاقبة بأنها تُقدم "تنازلات مؤلمة" للفلسطينيين والعرب حينما توافق على مجرد بقائهم فوق هذه الأرض وإطلاق صفة مقيمين عليهم! فالمماطلة الإسرائيلية لم تأتِ عبثاً أو بالصدفة وإنما انطلاقاً من هذه المفاهيم التلمودية البائسة. ولو كان لدى الإسـرائيليين قناعـة بأن هذه الأرض هي أرض فلسـطينيـة لأمكن منذ فترة طويلـة حل المشـكلـة وانسـحاب جيـش الاحتلال من الضفـة الغربيـة كلها بما فيها القدس.

الإسـرائيليون بشـكل عام لا يشـعرون بأنهم محتلون لهذه الأرض؛ بل على العكـس تماماً، فهم يؤمنون بأنهم تمكنوا من "تحريرها" من الفلسـطينيين "الغرباء". لذلك فهم لا يخجلون مما يفعلونـه ضد الفلسـطينيين سـواء بالطرد أو بالإجبار على ترك الأرض أو بالاسـتيطان أو في عمليات التهويد المنتظمـة وتدمير العديد من القرى والمعالم الفلسـطينية وإخفائها من الوجود، ومن يشك فيما سبق فعليه قراءة ما كتبه (مناحيم بيغن) في كتابه (التمرد ـ قصة الأرغون) الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1978، حيث يتحدث فيه عن "أرض الآباء وجيش المقاومة والطريق إلى النصر وفتح يافا... إلخ" وتخال وأنت تقرأه أن كاتبه هو جورج حبش أو نايف حواتمة أو (كاسترو) أو (جيفارا). لا يمكن أن تتصور أن مؤلفه هو (مناحيم بيغن)!! فالمشـكلـة والعقبـة تكمن في هذه الذهنيـة أو قل الخلفيـة الأيديولوجيـة. فهم يتوهمون بأنهم هم "أصحاب" هذه الأرض ونحن "الغرباء"! لذلك لا يمكن الوصول إلى حلِ معهم بدون أن يُغادروا هذا الوهم الذي يُعشعش في دماغهم وسلوكهم وممارساتهم. من هنا لا اعتقد بأن الحكومة الحالية بشخوصها اليمينية الموغلة في التطرف والتي تقف على يمين (مناحيم بيغن) و(شامير) و(شارون)، تستطيع صنع السلام أو إجراء مفاوضات جادة تؤدي إلى سلام حقيقي ودائم. ذلك هو السـبب الحقيقي الذي يقف وراء تعثر كل المفاوضات منذ انطلاقها في أوسـلو وحتى اليوم. هم يعتقدون بأنهم "يتصدقون" علينا ويُقدمون لنا معروفاً لمجرد جلوسهم معنا والسماح لنا بالإقامة هنا دون أن يكون لنا اكتساب حق المواطنة بمفهومها السياسي والوطني والديني والتراثي والتاريخي. لن تنجح أية مفاوضات مع الحكومات الإسرائيلية مادامت تعيش في الوهم سالف الذكر. لذلك حينما كانت المفاوضات تصل إلى مرحلـة اتخاذ القرارات ووضع جدول زمني ملزم بالانسـحاب من الأرض الفلسـطينيـة و"الوفاء" بالاسـتحقاقات المترتبـة عليها تهرب الحكومات الإسـرائيليـة إلى الأمام عبر شـن حرب أو حل نفسـها والذهاب إلى الانتخابات المبكرة، أو الإعلان عن نيتها في اسـتئناف المفاوضات لتحقيق السـلام والذي غالباً ما يكون تحت ضغوط أمريكيـة. تلك هي تجربة شعب فلسطين في التفاوض مع (إسرائيل). الحكومة الإسرائيلية الحالية تعيش في أزمة مع حلفائها وليس مع العرب. لقد تمكنت (إسرائيل) عبر العقود الماضية من الإفلات من دفع الاستحقاقات المترتبة عليها تحت حجج مختلفة مستفيدة من التكتلات التي كانت سائدة قبل انهيار المنظومة الإشتراكية. ولكنه الآن وبعد أن باتت حليفتها الكبرى هي زعيمة هذا العالم بدون منازع وأفول الحرب الباردة، لم يعد باستطاعتها التشكيك بحليفتها الكبرى الولايات المتحدة الأمريكية والتي لولاها لما تمكنت من البقاء حتى الآن وبهذه القوة غير العادية.

لذلك (فإسرائيل) الآن في مأزقٍ أو ورطةٍ مع أصدقائها، ولا بد أن تتعامل معها بأقل خسائر ممكنة بالنسبة إليها. كيف السبيل إلى ذلك!؟ هذا ما يجب أن نحيط به ونتوقعه. استنادا للتجارب السابقة فالحكومة الحالية لن تصنع السلام، بل هي غير راغبة بتحقيقه والانسحاب من الأرض الفلسطينية مع أنها قادرة على ذلك لو أرادت للأسباب المشار إليها آنفاً. لذلك فهي إما ستهرب إلى الأمام عبر خوض حرب على قطاع غزة كما فعلت حكومة (أولمرت) للتهرب من الاستحقاق الذي كان عليها أن تفي به للرئيس (جورج بوش) الابن، ولدى (إسرائيل) دائما حجج ومبررات كافية وجاهزة لشن الحرب، وإذا كان ذلك غير ممكن أو متاح لأسباب دولية وإقليمية فإنها ستفتعل أزمة ائتلافية تحل نفسها وتذهب إلى انتخابات مبكرة مما يعني وقف الضغط الدولي عليها وخاصة من الجانب الأمريكي، وستكسب (إسرائيل) ستة أشهر على الأقل لتواصل بها سياسة الاستيطان في كل مكان بما فيها القدس. لكن الشيء الأكيد والذي لا شك فيه أن هذه الحكومة الحالية لن تحقق السلام ولن توقف الاستيطان لكونه يتعارض مع أيدولوجيتها التي أشرنا إليها قبل قليل. وإذا كانت الحرب على إيران ليست مستحيلة رغم صعوبتها التقنية واللوجستية، لكون أن شنها لا يتوقف على قرار إسرائيلي فحسب، فالحرب على قطاع غزة هي أسهل وأقل خسائر بالإضافة إلى أن التبرير متاح وجاهز. ومن هنا فإن الجانب الفلسـطيني مطالب بأن لا يعطي الحكومـة الحاليـة أيـة مبررات لمسـاعدتها على الهروب إلى الأمام من أزمتها الحاليـة.

يتوجب علينا أن نلعب سياسة بدلاً من نفخ الأبواق وتلوين الريش بألوان غير مستحبة وغير مفيدة بل ومضرة بالنضال الوطني الفلسطيني. على الفلسطينيين والعرب عدم تسهيل خروج حكومة (نتنياهو) من ورطتها، بل علينا تأزيم وضعها أكثر لتستجيب وتخضع للضغوط حتى لو أدى ذلك إلى فض الائتلاف الحالي والذهاب إلى انتخابات مبكرة. المهم بالنسبة للفلسطينيين أن لا نعطي (إسرائيل) مبررات للهروب إلى الأمام عبر شنها حرب ضد قطاع غزة. هذا هو المحظور بعينـه الذي يتوجب عدم سـلوكـه أو ولوجـه مهما كانت الظروف. هذه الحكومـة لن تصنع السـلام وسـتهرب قطعاً إلى الأمام لئلا تدفع اسـتحقاقات التسـوية والتي طال انتظارها بأكثر مما يجب.

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الربيع



عدد الرسائل : 649
تاريخ الميلاد : 29/10/1990
العمر : 26
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   12/4/2010, 9:26 pm

يسلموووو يسلموووو فالا على موضوعك
يعني كل ما بنحكيي راح تفرج بالعكس يعني بتتأزم الشغله معنا وعلينا
يعني اسرائيل ماطلت كتير بحئنا وكل الشعوب العربيه ما حدا معانا
يعني انا شايفه الكل بس حكي بحكي لكن فعل ما في
ما بنحكي غير الله يفرجها علينا يا رب
وان شاء الله النصر القريب لفلسطين
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطور



عدد الرسائل : 992
تاريخ الميلاد : 21/07/1988
العمر : 28
البلد / الدولة : في قلب حبيبتي
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   13/4/2010, 9:52 am

يا أمة لست أدري ما أقول لها ....وهل سيسمع ما أمليه وسنان
إلى متى نكتفي في كل معضلة ...بنظرة الحزن لا لن تجدي أحزان
لن يبعث الحزن أبناء لنا ذهبوا ...ولن ترد لأجل الحزن أوطان
لن يرجع الحزن ما قد ضاع من أمل ...بل سوف يقضي على الأحزان نسيان
يا أمة أخطأت درب الهوى ..فأتى حصادها يوم ربح الناس خسران
عودي إلى منهج كنت به علمآ ....يعلو الرؤؤس كما تعلوه تيجان


تحياتي

_________________
[center][center]

وأني مشتاق الى ارض غزة ولو خانني بعد التفرق كتماني!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   13/4/2010, 6:06 pm

والله سعدت بمروركم وفعلا اجيال اسرائيل تربت على ان فلسطين هي وطنهم ونحن العرب الاشرار نطاردهم مساكين

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسون سليمان



عدد الرسائل : 742
تاريخ الميلاد : 24/01/1965
العمر : 51
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   13/4/2010, 11:48 pm

التاريخ الطويل من المفاوضات الفاشلة مع اسرائيل بعتقد قد أثبت أن مجرد التطلع إلى السلام لن يتحقق ....
كيف ممكن ان يتحقق السلام ؟؟؟؟؟؟؟
ماذا فعلت اسرائيل من اجل الشعب الفلسطيني ؟؟؟هل قامت بتحسين أقتصاد الشعب الفلسطيني ...
هل للاجئين الفلسطينين حق عودة ....وماذا عن وضع القدس ووووووووووووالخ ...
كيف لاسرائيل ان تقبل السلام ,وحال العرب لا يسر مصر على
الحياد والعرب الباقون مختلفين والفلسطينيون يحاربون بعضهم بعضا فكيف يمكن لاسرائيل ان تقبل السلام او ترغب
فيه مادام ان اطماعها تتحقق بمباركه امريكيه واستسلام عربي ....
اسرائيل لا تريد السلام لأن السلام بتصور، انوانتصار للعدل والمساواة، وهذا يعني نهاية الصهيونية ، واسرائيل لا تريد حل الدولتين لأنه يفشل مخططها الرئيسي الذي يهدف للاستيلاء على كل أرض فلسطين وعدم عودة اللاجئين، والتوسع مستقبلآوووووو...
لن يبقى لنا اي خيار كشعب مجرد من السلاح ومن اي وسيلة دفاع ,وكماقالت زهرة الله يفرجها علينا يا رب....
لقد بلغ السيل الزبى، وقد جاوز الظالمون المدى، أما آن لليل أن ينجلي.. فهل من مجيب الندا..
مشكورة فالا لنقلك الاحداث السياسية الفلسطينية احيي فيك وطنيتك .....

_________________
وفي قلوبنا جهنم حمرا

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mayer



عدد الرسائل : 1018
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
العمر : 35
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   14/4/2010, 12:54 am

انا بعد اطلاعي على الوضع وبدون اي عواطف يعني بحاول اخلي العواطف برة الموضوع!!!! ولو انها عكس ذلك!!!!!

من رأيي ان على الفلسطينيين ان يقومو بالاجتماع لعمل سلام كامل مع اسرائيل والاعتراف باسرائيل كدولة عبرية يهودية وذلك بالإجماع واعني هنا جميع الفصائل! على ان يتم ذلك بحنكة سياسية ومشاورات بين الفصائل حتى يتسنى اقناعها! وليس فقط ارغامها!

دون اتهام هذا او ذاك بالعمالة! طبعا لا يعني هذا ان ننسى العملاء في فلسطين ولكن علينا الالتحام حتى وان كان ذلك للإستسلام للدولة العبرية لأن هذا هو الحل الوحيد فلقد تخلى كل البشر عنا كفلسطيين واصبح اوباما يدافع عنا اكثر من حسني مبارك وملك الاردن والسعودية! علينا ان نساوم على الورقة الرابحة وورقة امريكا هي الرابحة! انا لا اعني ان نصبح اصدقاء اسرائيل او ان نبوسهم ونشفطلهم شفايفهم ونعطيهم معلومات كمان عن المقاومين زي بعض الناس!

انا اعني ان نرضى بالامر الواقع ونحاول البداية من جديد والحق لا يضيع حتى لو تنازلنا عنه الان في سبيل اخذ حقوق اولية اهم حاليا !

_________________
فيش توقيع شطبنا يالله توكل بدنا نرش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام ابو اسعد



عدد الرسائل : 157
تاريخ الميلاد : 15/05/1972
العمر : 44
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   14/4/2010, 8:17 am

انا برأي ان العرب هم الذين في مأزق وليست اسرائيل لا تصدقوا ان أسرائيل تأخذ بالاً للمجتمع الدولي اولدولنا العربيه ابداً اليهود هم من يسيطرون على رؤوس الأموال العالميه وهم من يفرضون لعبتهم السياسيه على الكل ومادامت اسرائيل لاتريد السلام فلن يجبرها احد على غير ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mayer



عدد الرسائل : 1018
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
العمر : 35
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   14/4/2010, 11:37 am

يجب على العرب ان يفهمو ان اوروبا والعالم يقف لجانب اسرائيل ليس لأن هناك لوبي يهودي قوي مع انو طبعا هذا احد الأسباب والاموال كمان احد الأسباب ولكن ليست السبب الوحيد والأساسي هناك عوامل مشتركة اهمها والذي لم اقتنع به الا بعد الحديث مع اصحاب العقول هو:

لاوروبا وامريكا مصلحة عليا مع اسرائيل وليس مع اي دولة عربية اخرى!

انا اعتقد الكثير سيضحك اين المصلحة يقول الانسان لاول مررة سأعطيكهم مثال:

انت او انتي جئت الى صحراء كبير مليئة بالذهب والمجوهرات ووجدت عندها عشرة رجال ضعفاء لا يفقهون شيئا وليس لهم كلمة او عهد ورجل اخر قوي للغاية مسيطر على الوضع وكاسر عين الباقيين . انت تريد الذهب او عندك اي مصلحة بالمنطقة ماذا ستفعل هل ستصادق الرجال العشرة الضعفاء ام الرجل القوي الوحيد المسيطر سيد القبيلة!

اتوقع القصة وضحت واذا فكرتو شوي رح تجدو هذا هو الجواب . وليس بسبب عداوتهم للإسلام او خلافو!

_________________
فيش توقيع شطبنا يالله توكل بدنا نرش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسون سليمان



عدد الرسائل : 742
تاريخ الميلاد : 24/01/1965
العمر : 51
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   15/4/2010, 12:03 am



سيد ماير اي سلام كامل اللي بتحك عنة...
لا يمكن بناء استراتيجيات سلام بشكل يخالف طبائع البشر وقناعتنا لا يمكن أن تتحقق مالم تعود الحقوق وتستقر الامور, الذي تدفع الأطراف جميعها الى بناء علاقات طبيعية ليس بين الحكومات التي أقامت تلك العلاقات ولم يتحقق السلام بل بين الشعوب التي هي تصنع السلام الحقيقي......
برأي يمكن صنع سلام دائم وشامل معهم فقط حين ينتقلوا الى كوكب أخر....

_________________
وفي قلوبنا جهنم حمرا

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطين



عدد الرسائل : 74
تاريخ الميلاد : 31/12/1978
العمر : 37
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   15/4/2010, 3:33 pm

لا سلام ولا ما يحزنون مافي سلام مع اسرائيل الا اذا اصبحنا بقوتهم وحبروتهم متى كان للضعيف ان يفرض سلام مع قوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mayer



عدد الرسائل : 1018
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
العمر : 35
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   15/4/2010, 3:56 pm

مين حكالك سلام بدك تستسلمي عشان تقدري تعيشي لنو ما في غير هيك وكل شوي الوقت بضيع على الاستسلام يعني الواحد لازم يستسلم وهو لسسا الو ايدين ورجلين مش بعد ما يقطعولو اياهم ساعتها بستسلم بدون ما يستسلم!

يعني احنا مستسلمين مستسلمين ليش ما نستسلم بسرعة قبل ما يروحو الا هم بانينلنا مش بس سور كمان سقف على الضفة! ساعتها حسني مبارك لا بارك الله فيه بحكي" اسرائيل دي دولة مستقلة واحنا بندخلش فيها عشان كدا حنبني سئف لغزة كمان ودا من حئنا للحفاز على استقرار مصر"

مش معنى هيك انو نصير صحاب ونشفط شلاطيف نتنياهو زي بعض الناس! ومش معنى هيك نصير عملاء احنا بدنا حكومة شريفة بس قبل هيك كمان شعب شريف يا حسرتي عليكو

_________________
فيش توقيع شطبنا يالله توكل بدنا نرش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسون سليمان



عدد الرسائل : 742
تاريخ الميلاد : 24/01/1965
العمر : 51
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   15/4/2010, 11:17 pm



تأكد ماير ان لا الفلسطنيون ولا العرب هم من لا يريد السلام الان ....
اسرائيل هي التي لا تريد السلام ولا تبحث عنة في هذا الوقت
لان لا يوجد شي بهدد امن اسرائيل الآن لا من العرب بالخارج ولا من الفلسطنيون بالداخل ,شارون ومن سبقة كان يبحث
عن السلام لان أمن شعبة وجيشة كان في ذاك الوقت في خطر وهناك
من يهددة... سواء بالعمليات التفجيرية او بالمقاومة ووووو...اما الآن فأسرائيل
تنعم بأمن لم يسبق لة مثيل .....

_________________
وفي قلوبنا جهنم حمرا

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   16/4/2010, 3:51 pm

ماير حتى لو اردنا الاستسلام لن ننوله ونحن ضعفاء يعني اسرائيل حتى الاستسلام مش قابله في لاننا ضعفاء تخيل المفارقه العجيبة ؟؟؟؟؟؟

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mayer



عدد الرسائل : 1018
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
العمر : 35
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   16/4/2010, 6:41 pm

الشعب الفلسطيني شعب محير لازم يفهم انو السلام في تنازلات وانو الحرب فيها خسائر يعني ما بصير يعمل سلام بدون تنازلات وما بصير يعمل حرب بدون خسائر!

بالعربي الفصيح : الشعب الفلسطيني لا يعلم ما يريد لا هو بدو يحارب ولا بدو يعمل سلام وهاد وضع بسمو وضع المكرونة او السلطة ما بصير وما بجيب الا مشاكل مستقبلية ضخمة!

_________________
فيش توقيع شطبنا يالله توكل بدنا نرش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   20/4/2010, 8:49 pm

لا انت غلطان الشعب الفلسطيني عاف حاله وما عاد همة الا بتأمين لقمه العيش وبدة سلام وبدة يخلص بس الموضوع مش بهل سهوله هناك حسابات اقليميه وعربيه ودوليه تتحكم بمصيرنا وليست السلطه بافضل حالا من اي فلسطيني هي لاتملك القرار نهائياً اسرائيا وحدها من تفرض شروط اللعب وهي من تختار الحكم وهي من تحرك جميع اللاعبين

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نحن والسلام واسرائيل الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: الفئة الأولى :: فلسطينيات-
انتقل الى: