منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحه اسرى فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: صحه اسرى فلسطين   17/3/2010, 8:25 pm

لسرطان يفترس الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل وأكثر من 5 آلاف تجربة تجرى سنوياً على أجسادهم

غزة ـ ـ كشف تقرير فلسطيني أن مرض السرطان يفترس الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من دون مقاومة تُذكر، وأن أعداد المصابين منهم بهذا المرض الخبيث في تزايد مضطرد، في ظل ظروف صحية خطيرة وإهمال طبي متعمد، لافتاً إلى إجراء أكثر من خمسة آلاف تجربة لأدوية خطيرة بشكل سنوي على أجسادهم مما يعرض حياتهم للخطر.
وأوضح التقرير الذي أعده الباحث في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ووصل القدس نسخة عنه أن العشرات من الأسرى السابقين ظهر عليهم المرض الخبيث بعد تحررهم بشهور أو سنوات ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وذلك بسبب ما ورثوه عن السجون وآثارها المدمرة.
وذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تكتفِ بسجون ومعتقلات تفتقر لمقومات الحياة الآدمية وتتناقض وكافة المواثيق والأعراف الدولية، بل تعدت ذلك وارتكبت ما هو أخطر وأفظع من ذلك حينما أخضعت - وما تزال - أجساد الأسرى لتجارب طبية لبعض الأدوية الخطيرة وبتصريح من وزارة الصحة، مشيراً إلى إنشاء سجون ومعتقلات في صحراء النقب خصيصاً لإخضاع الأسرى لتجارب بيئية ولمعرفة مدى تأثير مفاعل "ديمونا" ومخلفاته السامة التي تدفن هناك على البيئة وعلى حياة البشر وما يمكن أن يُصيبهم من أمراض.
وبيّن التقرير أن رئيس لجنة العلوم البرلمانية الإسرائيلية سابقاً "داليا ايزيك" والتي تترأس الآن الكنيست الإسرائيلي عن حزب "كاديما" كشفت النقاب في تموز (يوليو) 1997عن وجود ألف تجربة لأدوية خطيرة تحت الاختبار الطبي تجري سنوياً على أجساد الأسرى الفلسطينيين والعرب، وأضافت في حينه أن بين يديها وفي حيازة مكتبها ألف تصريح منفصل من وزارة الصحة الإسرائيلية لشركات الأدوية الإسرائيلية الكبرى لإجراء تلك التجارب.
وفي السياق ذاته أكدت "أمي لفتات" رئيس شعبة الأدوية في وزارة الصحة الإسرائيلية أمام الكنيست في ذات الجلسة، ما كشفت عنه " داليا ايزيك " مضيفة أن هناك زيادة سنوية قدرها 15 في المئة في حجم التصريحات التي تمنحها وزارتها لإجراء المزيد من تجارب الأدوية الخطيرة عل الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية كل عام.وقال التقرير: "إذا كان الحديث يدور عن ألف تجربة قبل 13 سنة وزيادة مقدارها 15 في المئة سنوياً، فاليوم يدور الحديث عن أكثر من 5 آلاف تجربة سنوياً خصوصاً وأن سلطات الاحتلال لم تنفِ ذلك ولم تعلن توقفها عن ذلك". وأضاف: "ولكن تدهور الوضع الصحي للأسرى باضطراد وظهور أمراض غريبة بين أوساط الأسرى وافتراس السرطان لبعض أجسادهم داخل السجون أو بعد تحررهم ، يدلل على أن هذه التجارب ما زالت مستمرة وتسير باتجاه التزايد والاتساع".
وكان قد كُشف في وقت سابق عن طريق أسير حاصل على شهادة بكالوريوس في التمريض أن إدارة ما يسمى مستشفى سجن الرملة تُعطي الأسرى المرضى أدوات سامة وخطيرة وقاتلة غير عابئة بآثارها وتوابعها المدمرة.
وفي سياق متصل نشرت وزارة البيئة الإسرائيلية تقريراً أوائل كانون ثاني (يناير) الماضي حذرت فيه من وجود نفايات سامة وخطرة في منطقة النقب المقام عليها سجني "نفحة وريمون ومعتقل النقب" قد تسبب الإصابة بأمراض خبيثة ومنها السرطان، كونها منطقة قريبة من مفاعل "ديمونا" وتستخدم لدفن النفايات النووية ومادة الاسبست التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مسرطنة.
وأشار التقرير إلى أن مجمل تلك الظروف والعوامل هي ما تفسر انتشار أمراض غريبة وخبيثة وحالات تسمم فردية وجماعية بين أوساط الأسرى، وهي ما تفسر أيضاً ارتفاع أعداد المرضى داخل سجون ومعتقلات الاحتلال إلى أكثر من 1500 مريض بأمراض مختلفة ومزمنة وخبيثة ، بينهم العشرات بحاجة إلى عمليات عاجلة ورعاية خاصة .
وأكد أنه خلال السنوات القليلة الماضية أصيب العشرات من الأسرى بمرض السرطان، منهم من اكتشف مرضه داخل الأسر والبعض الآخر اكتشف المرض لديهم بعد خروجهم من السجن". وأضاف: "في ما يزال قرابة 16 أسيراً داخل سجون ومعتقلات الاحتلال يعانون من الإصابة بأمراض السرطان وأن العدد قد يصل إلى أكثر من ذلك لو أجريت فحوصات شاملة ودقيقة من قبل لجنة طبية محايدة على كافة الأسرى".
ودعا التقرير إلى العمل السريع باتجاهين: الأول يتمثل في الضغط على حكومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة لتحسين الشروط الحياتية والصحية داخل سجونها ومعتقلاتها وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكافة الأسرى المرضى قبل أن تتفاقم الأمراض وتُستفحل، والسعي لإطلاق سراح من يعانون من مرض السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى ومن هم بحاجة إلى علاج عاجل غير متوفر داخل السجون.
ويتعلق الاتجاه الثاني بالاهتمام بالأحوال الصحية للأسرى المحررين وعدم تركهم فريسة لأمراض ورثوها عن السجون، وتوفير الرعاية الطبية لهم وضمان إجراء فحوصات شاملة ومجانية لهم على الأقل مرة كل عام، خصوصاً وأن العشرات بل المئات منهم ظهرت عليهم أمرض خطيرة ومنها السرطان بعد تحررهم مباشرة أو بعد شهور وسنوات.
وطالب التقرير الفلسطيني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية تجاه الأسرى المرضى عموماً ومرضى السرطان خصوصا،ً والضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراء تجارب الأدوية على أجساد الأسرى ونقل أماكن احتجازهم من النقب إلى مناطق آمنة.

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدنيا حلوة



عدد الرسائل : 48
تاريخ الميلاد : 10/01/1972
العمر : 44
البلد / الدولة : فلسطين ..... اذنا
تاريخ التسجيل : 17/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: صحه اسرى فلسطين   17/3/2010, 9:00 pm

الله لايوفقهم فوق سجنهم عذاب تاني
اللهم سلط عليهم قوتك ودمرهم يا رب يا جبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطور



عدد الرسائل : 992
تاريخ الميلاد : 21/07/1988
العمر : 28
البلد / الدولة : في قلب حبيبتي
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: صحه اسرى فلسطين   18/3/2010, 10:11 am

ربنا ما بينسى حد وكل واحد بييجي يومو

الصبر مفتاح الفرج

_________________
[center][center]

وأني مشتاق الى ارض غزة ولو خانني بعد التفرق كتماني!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الربيع



عدد الرسائل : 649
تاريخ الميلاد : 29/10/1990
العمر : 26
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: صحه اسرى فلسطين   18/3/2010, 11:33 am

انشالله زي ما بسوي فيهم راح يجي يوم والله راح ينتقم منهم يشوفو جلعاد شاليط كيف مشالله عليه مش نائصي اشي مدلل هيوو انا اخي اسير وعندهم صار معه الام بالكلى حسبي الله ونعم الوكيلبس الله يفك اسر الجميع يا رب Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطور



عدد الرسائل : 992
تاريخ الميلاد : 21/07/1988
العمر : 28
البلد / الدولة : في قلب حبيبتي
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: صحه اسرى فلسطين   18/3/2010, 3:12 pm

الله يفك اسرو يا زهرة ويرجعلكم بالسلامة

_________________
[center][center]

وأني مشتاق الى ارض غزة ولو خانني بعد التفرق كتماني!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحه اسرى فلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: صحتك بالدنيا-
انتقل الى: