منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهوت ميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: الهوت ميل   14/2/2010, 8:37 am

كشفت وقائع مفاجأة مدوية في الأوساط "الانترنتيـة" ، فبعد ان ظـــل الاعتقاد سائدا لسنوات طويلة ان الملياردير الأمريكي بيل جيتس ، المصنف كأغنى رجل في العالم ، هو المخترع العبقري الفذ للبريد الساخن "الهوت ميل" ، كشفت دوائر اعلامية أمريكية سرا خطيرا بعد ما اكدت وجود مخترع هندي وراء ظهور الهوت ميل .. نعم لا تتعجبون فالمخترع ليس امريكي بل هو هندي.

المعروف ان البريد الساخن (hotmail) هوتميل هو اكثر ما يستخدم من انواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الامريكيه وهو ضمن باقة ويندوز التشغيليه. وخلف هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصيه يذكرها موقع مجلة ستار تايمز على الانترنت وخصوصا ان بطلها مسلم .

فصاحب هذا الأختراع هو المسلم الهندي : صابر باتيا. ففي عام 1988 جاء صابر الى امريكا للدراسه في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز مما اهله للعمل لدى احدى شركات الانترنت مبرمجا وهناك تعرف على شاب تخرج من نفس الجامعه يدعى : جاك سميث.

وقد تناقشا كثيرا في كيفية تأسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائره الأليكترونية المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصه عندها فكر (صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل انسان بريده الخاص وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن واخرجه للجماهير عام 1996 وبسرعه انتشر البرنامج بين مستخدمي الانترنت لانه وفر لهم اربع ميزات لا يمكن منافستها والمميزات هي كما يلي :

1- ان يكون البريد مجاني

2- بريد فردي

3- بريد سري

4- إمكانية استعماله في أي مكان بالعالم

وحين تجاوز عدد المشتركين في اول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة ( بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت ، المصنف كأغنى رجل في العالم ، وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيليه وفي خريف 97 عرضت على صابر مبلغ 50 مليون دولار غير ان صابر كان يعرف اهمية البرنامج والخدمه التي يقدمها فطلب 500 مليون دولار وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار على شرط ان يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت.

واليوم وصل عدد مستخدمي البريد الساخن الى 90 مليون شخص وينتسب اليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم . اما صابر فلم يتوقف عن عمله كمبرمج بل ومن آخر ابتكاراته برنامج يدعى ( آرزو) يوفر بيئه آمنه للمتسوقين عبر الانترنت . وقد اصبح صابر من الثراء والشهرة بحيث استضافه رئيس امريكا السابق بيل كلينتون والرئيس شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجبايي .

وما يزيد من الاعجاب بشخصية صابر انه ما ان استلم ثروته حتى بنى العديد من المعاهد الدينية والتعليمية الاسلامية في بلاده وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على اكمال تعليمهم ( حتى انه يقال ان ثروته انخفضت بسرعه الى 100 مليون دولار فقط ) وليت ما فعله صابر في قصة نجاحه يصل الى مسامع أثرياء العرب الذين يتفننون في تهريب واخفاء أموالهم وايداعها في أحد بنوك سويسرا التي تستفيد بعوائدها منفردة ، فشخصية صابر هذه شخصية مميزه تستحق الدراسه والثناء والتأثر بها كما انه نموذج وفاء كبير جدا لبلاده.

وكانت شركة مايكروسوفت قد اعلنت انها تنوي زيادة القدرة التخزينية لخدمة البريد الالكتروني هوت ميل التي تقدمها نظير اشتراك إلى 2 جيجابايت ، كما انها تخطط لزيادة السعة التخزينية لخدمة البريد الالكتروني المجانية مثلما فعلت منافستها الرئيسية ياهو في وقت سابق من الشهر السابق لكن ذلك لم يحدث بعد . وقالت مايكروسوفت ايضا انها ستوسع خدمة البريد الالكتروني المجانية وخدمة الحماية من الفيروسات لتشمل جميع عملاء الشركة البالغ عددهم 170 مليون شخص حول العالم ليتسنى لهم فحص وتنظيف الرسائل الواردة والصادرة ومن ثم منع اي فيروسات او ديدان من دخول صندوق الرسائل الخاص بأي عميل.

وكانت ياهو قد نفذت وعدها في وقت سابق بزيادة قدرة التخزين التي تقدمها في خدمات البريد الالكتروني لتشعل المنافسة مع جوجل التي اعلنت عن خطط لمنح مستخدمي البريد الالكتروني الخاصة بها وهو "جي ميل" مساحة تخزين قدرها واحد جيجابايت مجانا وهي قدرة تفوق كثيرا ما قدمته مايكروسوفت او ياهو.

وقال بليك ايرفينج نائب رئيس خدمات الاتصال في ام.اس.ان. لقد تغير مجال اللعب.. سنحسم امر المنافسة على القدرة التخزينية. وتتمتع خدمة البريد الالكتروني "هوت ميل" التي تقدمها مايكروسوفت بثاني اكبر شعبية بعد ياهو ميل حسبما تقول تصنيفات نيلسن المتخصصة في ابحاث الانترنت والتي لم ترصد بعد خدمة "جي ميل" الخاصة بجوجل. وسترفع مايكروسوفت القدرة التخزينية للبريد الالكتروني المجاني الى 250 ميجابايت بدلا من اثنين ميجابايت في السابق. كما سيكون بوسع المشتركين في الخدمة ارسال مرفقات يبلغ اجمالي حجمها عشرة ميجابايت بدلا من واحد ميجابايت في كل مرة. *

كما اعلنت مايكروسوفت عن خدمة بريد الكتروني ممتازة اطلقت عليها اسم ام.اس.ان. هوت ميل بلاس مقابل 19.95 دولار في العام وسيحصل المشترك في هذه الخدمة على قدرة تخزين قدرها اثنين جيجابايت وامكانية ارسال مرفقات يبلغ حجمها 20 ميجابايت في كل مرة.

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير القلوب



عدد الرسائل : 65
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الهوت ميل   14/2/2010, 8:26 pm

والله بطلع منهم هل هنود شكرا مشرفتنا انا عن جد كنت مفكر صاحب الفكرة امريكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
plo



عدد الرسائل : 117
تاريخ الميلاد : 17/07/1975
العمر : 41
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الهوت ميل   16/2/2010, 12:31 pm

ههههههههه الهند عندها نووي يا اسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vala



عدد الرسائل : 2780
تاريخ الميلاد : 15/05/1920
العمر : 96
البلد / الدولة : الدوحه-قطر
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الهوت ميل   19/2/2010, 10:32 pm

شكرا لكل من مر

_________________
[i]من شدة حبي لبلادي
لا افنى واموت
لكن اتجدد............
دوماً اتجدد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهوت ميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: كمبيوتر وانترنت ,وعلوم وتكنولوجيا-
انتقل الى: