منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

البرستيج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lost dream

تاريخ الميلاد : 10/05/1988
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: البرستيج   26/1/2010, 1:41 am

اصبح حاجه نفسيه وجزءا اساسيا في حياة الكثيرين...

هناك بعض الاسئله بصدد هذا الموضوع اريد من الاعضاء الكرام الاجابه عليها وبصراحه تامه :
1: الى اي حد نورط انفسنا ونحن نسعى وراء المظاهر او "البرستيج
" الذي يبدو وكأنه بات جزءا اساسيا ومحوريا في حيات الكثيرين منا؟؟؟؟؟

2: وهل يجوز أن يغلب حب المظاهر على شخصيتنا، بدلاً من الاهتمام بالأمور الجوهرية؟؟؟؟

3: من الذي يجب أن ندينه في مسألة الـ"برستيج" والتورط فيه؟ هل ندين المجتمع الذي يصنف الناس على أساس مظهرهم، أم العقد النفسية التي نحملها، والتي تدفعنا إلى التمسك بحبال الـ"برستيج" لمجرد أن نقول: "نحن هنا"؟؟؟؟

من ناحيتي اتوقع ان البرستيج لا يرتبط بشريحه معينه من الناس : "الغني يتباهى بسيارته وشقته الفاخرة وممتلكاته، والفقير كما يقول المثل: (يتدين حتى يتزين) وبذلك يتحول المجتمع بأسره إلى ضحية للمظاهر، التي باتت بمثابة مرض العصر"، وفي ايامنا هذه قد يكتفي المرئ بأكل الزيت والزعتر ليوفر ثمن بعض الأشياء التي تمنحه (برستيج) خاصاً".
وهناك امثله كثيره على الناس المصابين بداء المظاهر "بعض النساء يسعين من باب التباهي إلى جذب عيون صديقاتهن إلى مقتنياتهن، فيرتدين ساعات يد غالية الثمن على سبيل المثال، كما أننا نرى بعض الرجال يضعون هاتفهم الخلوي غالي الثمن وعلاقة المفاتيح الذهبية والنظارات الشمسية التي تحمل اسم ماركة عالمية بشكل لافت على الطاولة في المقهى أو المطعم لمجرد لفت الانتباه". فالتظاهر بالثقافة والمعرفة أصبح شكلاً من أشكال الـ(برستيج) الاجتماعي الذي يميل إليه الفارغون من الناس، فيحفظون أسماء بعض الكتاب والكتب ليرددوها علانية من أجل كسب لقب مثقف".
وللأسف الشديد اصبح اللهاث وراء الـ(برستيج) يدفع بعض الناس إلى الكذب، والتحايل، والتلون، والادعاء، لأن الصورة من دون رتوش أو تجميل، لن تفي بغرض التباهي الاجتماعي المنشود"..

للعلم ان كلمة برستيج تعني بالفرنسيه :
الجاه, المقام, المكانه, الشرف ,المنزله , الجاه , والوقار
عابر سبيل

تاريخ الميلاد : 20/06/1984
البلد / الدولة : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 10:03 am

صحيح و لكن في حاله الاغنياء,يعني الغني بامكانه ان يكلف شخص اخر بان يختار له الملابس و في مثل هذه الحالات اوافقكي الرأي و لكن ليس معظم الناس بغني و يضطر في هذه الحاله في تعلم فن اللبس,لانه لرأيي اللبس كمان فن,انا عن نفسي لا اتقنه.
و الي بعرف يلبس ممكن ان اقول عنه انه اتقن فن معين و الاتقان بحد ذاته و خاصه في مثل هذا الامر معرفه و ذكاء و لكن العكس ليس كذلك,اي الي بعرفش يلبس فقط لم يتقن الفن,و قد يبدع في فن اخر.
موضوع راقي و حلو
يسلمو Lost Dream
تحياتي
عابر سبيل

تاريخ الميلاد : 20/06/1984
البلد / الدولة : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 10:07 am

اذا سمحتي لي بان اعلق مره اخرى,
اوافقكي الرأيي ان في زماننا هذا يتشدق الكثير بالمال او بالدين,وهذا ضعف شخصيه و نفاق.
تحياتي مره اخرى
lost dream

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 11:59 am

البرستيج شيئ جميل وحلو انو يكون للنسان برستيجو الخاص فيه ., ولكن متى يصبح البرستيج يتنافى ومعناه :اذا اصبح الانسان يسعى ورائه للمرآءاه والتباهي فقط . فالبرستيج شيئ يحتاج الثقه بالنفس كي يمشي في مساره الصحيح ....
فهناك االكثير من الناس يحاولوا اظهار ثقافتهم ومكانتهم الراقيه وهم ليسوا بذلك وهذا ينبع من داخلهم لشعورهم بالنقص وعدم الثفه بالنفس ,.
فن اللبس شيئ جميل جدا خصوصا اذا كنا غير مقلدين للغير , اللبس الجميل يدل على احترامنا للآخرين .
مشكور اخي عابر سبيل مرورك زاد الموضوع رقي وحلاوه
Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 1:21 pm

صباح الخير بالأول

البرستيج ما لو علاقة بالتباهي ، التكبر او حب المظاهر مفروض اخترتي تسمية ثانية انا بتوقع انو البرستيج بالعربي معناه المقام يعني الرجل الكبير السن عادة بكون عندو برستيج خاص بسنو . المتعلم او المثقف او ابن العيلة كمان بكون عندو برستيج خاص فيه.

اما بالنسبة لحب المظاهر هاد شي حلو يعني مين احسن الناس يمرو لابسين حلو او ماركات غالية وحاطين نضارة شمسيه كشخة وراكبين سيارة حلوه وحاطين عطر ولا يمرو مشرتحين وريحتهم طالعة انا مع المظاهر لنو بتزبط شكل المجتمع!!!!!!

تاريخ الميلاد : 15/05/1920
البلد / الدولة : الدوحه-قطر

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 7:10 pm

ماير هناك فرق كبير بين انسان يختار ملابسه بعناية وذوق بدون تكلف ليبدو بين الناس بمظهر لائق ومحترم وبين من بستدين ليظهر نفسه بمظر المتأنق ليلفت النظر فقط وصدقا انا من جهتي البس الماركات العالميه من نظارات وملابس وساعات وعندي المقدرة لذلك ولكن صدقا وهذا ليس كلام انا لا اتردد ابدا ان البس من الرابش لو وجدت ما يناسبني يعني ليس المهم ان نلبس الغالي يجب ان نلبس ما يناسبنا وليس لمجرد انه ماركه ابدا وانا ارى ان من يلهث وراء المظهر فقط بدون ثقافه يكون كصندوق جميل من الخارج وعندما نفتحه نغلق اعيننا وانوفنا منه والصحيح ان من يتباهى بالمظهر فقط انسان يعاني امراضاً نفسيه ونقص في شخصيته ومهما حاول ان يخدع الناس بمظهرة الا انه سرعان ما ينكشف ......... شكرا لك موضوع رائع

دوماً اتجدد!!!!
salma

تاريخ الميلاد : 30/12/1986

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 10:04 pm

فعلا هناك اشخاص كثيرون خاصة هنا في اذنا يلهثون وراء المظاهر والبريستيج ومستعدين للاستلاف لكي يلبسوا ويظهروا بمظهر ملفت امام الناس متناسين ان هذا المظهر ليس له اي معنى بدون الجوهر
وانا اجد ان اهتمام الناس بالشخص وتمجيدهم له على اساس مظهره والماركات التي يلبسها واهمالهم الجانب الثقافي والاخلاقي لهذا الشخص هو السبب في هذه الظاهرة
وارى ان الانسان يستطيع ان يكون انيق وملفت ليس بالملابس الغالية والماركات بل بملابسه النظيفة والبسيطة والتي تليق بجسمه وسنه وايضا بداخله النظيف وروحه المتواضعة

lost dream

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 11:11 pm

والله يا اخ ماير هيئتك مش فاهم الموضوع صح ,اذا كلامي ما كان واضح بالنسبه الك , بتمنى منك تقرأ تعليق اختي فالا وسلمى بلكي بتفهم اللي انا كنت حابه اوصلو الك ولجميع اغضاء المنتدى ..
المنتدى هنا كصحيفه محترمه فيها حرية ااتعبير عن الرأي , فلك كام الحريه في التعبير عن رأيك هنا حتى لو لم يعجبني ما كتبته اخي ماير . شرفت الصفحه ولا تفهمني غلط انا واثقه بأنك على قدر كبير من الثقافه والفهم.
شكرا عزيزتي واثق & سلمى ..
Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   26/1/2010, 11:44 pm

لا انا بس حبيت اخالف علشان اعرف بس صدقيني الشعب الايطالي بحب المظاهر وانا بحبهم لنو دايما ملابسهم حلوه وريحتهم حلوه وهيئتهم كلها حلوه يعني بيعجبو العين .

بعدين انتي بتناقضي نفسك لأنك بتحكيلي

اقتباس :
المنتدى هنا كصحيفه محترمه فيها حرية ااتعبير عن الرأي , فلك كام الحريه في التعبير عن رأيك هنا

وبنفس الوقت كم كلمة قبلهم بتحكي

اقتباس :

والله يا اخ ماير هيئتك مش فاهم الموضوع صح ,اذا كلامي ما كان واضح بالنسبه الك , بتمنى منك تقرأ تعليق اختي فالا وسلمى بلكي بتفهم اللي انا كنت حابه اوصلو الك ولجميع اغضاء المنتدى ..

يعني بدك ترغميني ليكون رأيي زي رأي غيري وبنفس الوقت بتحكيلي في حرية رأي

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   27/1/2010, 12:22 am

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت اثبتت لي انك لسه ما فاهم شي ...
اولا هاد مش تناقض ابدا : يعني انا صحيح حكيتلك اقرأ اللي كتبوه فالا وسلمى انو بلكي انت فاهم غلط وكلامهم بيوضحلك الموضوع واللي انا بعنيه ..بس بنفس الوقت اذا كان هذا هوه رأيك فأنت حر بطريقة تعبيرك ولو انو ما عجبني.
بصراحه انا ما شايفه اي تناقض بكلامي ...وبالعكس انا شايفه انو كلامك مش مترابط مع بعضوا وبتكتب شغلات طلاسم معقده ....للعلم انو ردودك احيانا على بعض المواضيع بطريقه غير مفهومه ما بتدل على ذكائك.
مع احترامي لحضرتك
vala

تاريخ الميلاد : 15/05/1920
البلد / الدولة : الدوحه-قطر

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   27/1/2010, 8:33 am

لا يا الحلم الضائع كل العباقرة هيك بدأو متل ماير ههههههههههه بس هي يا ماير قصدت انك تفهم الموضوع من ردودنا مو انك ترد متل ردنا وانا من جهتي واثقه بذكاءك يا ماير ما دخلني

دوماً اتجدد!!!!
ميسون سليمان

تاريخ الميلاد : 24/01/1965
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   28/1/2010, 12:58 am

مناقشة حلوة وجميلة جدآ كانت مابينكم ..........
بدك الصحيح المجتمع اليوم اصبح يفرض المظاهر والأتكيت والبرستيج ......
وأحيانآ بنكون مقيدين بهذا الشي ,والبرستيج مظهر وسلوكيات اجتماعية حضارية عند الضرورة .
بس مالازم نجعلواضرورة من ضروريات
الحياة في كل صغيرة وكبيرة .........
وانا مؤمن بضرورة البرستيج في حياتنا كسلوك معتدل ,وخالي من المبلاغة والتكليف
ويكون بسيط ومايتعدى حدودة لا في التكلفة ولا بالتبذير..........
وشكرآ لموضوعك الجميل الحلم الضائع ........

[b]

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الصوت الجريح

تاريخ الميلاد : 31/05/1978
البلد / الدولة : فلسطين-غزه

مُساهمةموضوع: رد: البرستيج   28/1/2010, 8:09 pm

موضوع حلو للنقاش بس مو دايما بيكون البرستيج والموضة مظهر حضارى ولا فى مصلحة البشر وممكن ايكون نوع من التكبر وبنقول للى بيحبو هذه المظاهر الخداعة لا تكبر فالله اكبر
يعنى فى ناس بيمنعو عن حالهم الاكل وبيعملو رجيم علشان ايبين عندهم البرستيج والموضة العالية زيادة عن اللزوم يعنى متل هدول العارضات الى بتكون الوحدة منهم ماشية متل الخشبة الناشفة على المسرح0
ولاكن ما خفى كان اعظم
ومشكورين اخوانى على هيك موضوع

البرستيج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1