منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

اسئلة تراودني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رزق الطميزي

تاريخ الميلاد : 16/08/1991
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: اسئلة تراودني   12/1/2010, 1:36 pm

من خلقني --- كيف جئت ---هل الديانات الموجودة صحيحة-- وهل هي صحيحة--هل الشيخ امام الذي كان من علماء الازهر وقد قام بترك الاسلام الى الماركسية والشيويعية هل هو على صواب ؟؟؟
هل الكون عين الذات الله و الله أو وجود الكون من وجود الذات ؟
هل الذات الخالق عين الذات المخلوق أو هناك فرق بين الذاتين ؟
هل الواجب الوجود عين ممكن الوجوب أو هناك فرق بين الوجودين ؟
هل الحقيقة المحمدية و ذات محمد صلي الله عليه وسلم شئي واحد ؟
هل هناك عينية محضة أو غيرية محضة بين الذوات الخالق والمخلوق ؟
هل الحير والشر موجودان؟؟؟
للماذا انا فقير وغيري غني هل هذا عدل؟؟؟
هل الله موجود أم لا ؟؟
فل نضع المنطق يقرررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ Sleep لمذا نحن نائمين
Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   12/1/2010, 2:42 pm

بصراحة لا استطيع فهم الأسئلة يعني شو معنى كلمة ذات. لأنو انا عربيتي مش كويسة كثير بس على الطريق!

الأسئلة مش مفهومة بس في سؤالين فهمتهم

لماذا انا فقير وغيري غني ؟

الجواب سهل جدا لأني نايم وغيري بشتغل او لأن اجدادي كانو نايمين واجداد غيري كانو يشتغلو

هل الله موجود ام لا؟

قصدك هل هناك الله ام لا لأنو موجود يعني حد اوجدو! برأيي في جوابين يا بتحاول تموت وتعرف بنفسك لنو ساعتها كل الوعود الموجودة يا بتكون صح يا بكون فيش اشي بعد الموت!

الجواب الثاني: حاول تدرس مادة زي هندسة الكهرباء او الفيزياء الذرية او ادرس صفات الضوء حاول تحل اشياء معقدة بالرياضيات. حاول اطلع على الكواكب شوي الي حوالين الأرض وحاول اعرف كم مجرة في بالكون وحاول اعرف شو الفرق بين نصف قطر الذرة ونواتها . وحاول اعرف الكروموزومات قديش طولهم وحاول اعرف قديش محيط الدائرة وشو علاقتو بطول الكروموزومات. حاول قيس طول الفخذ وقارنو بطول الساق. حاول ركب جهاز رادار واستقبل موجات رقمية وحاول انك تستقبلهم صح ! تنساش حاول اجمع اي عدد من الأعداد الى المالانهايه وشوف الحل شو حيكون طبعا حيكون مالانهاية بس اذا انت بتعرف حيكون عدد مضروب بالمالانهايه شو هو هالعدد. بعد كل هالحكي قارن كل الحلول ببعض وشوف هل هناك صدف ام لا وشو الاحتمالات انو كل شي صدفة وشوف في اشياء تكررت كل مرة بس الموضوع برجع الك طبعا .

بس لازم تعرف شي اذا بدك يكون هناك الله بصير هناك الله لازم تكون بدك تعرف اذا هناك الله او لا

تاريخ الميلاد : 21/08/1982

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   12/1/2010, 8:58 pm

انا براي يا اخ رزق ان هناك اشياء مازالت مجهوله ومن الصعب على الانسان ان يجيب عليها واغلب اسألتك ينطبق عليها هذا الشئ وكان من الاأولى بك لو تجيبنا انت نفسك على هذة الاسئله وتعطينا رأيك فيها
رزق الطميزي

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   12/1/2010, 9:43 pm

اول يا اخ ماير انو حكالك انو الفقير ما بشتغل في فقراء بشتغلووووو ع طول بس ما بصبحوا اغنياء
ما بدي اناقشك في الاجوبة الثانية الي انت جاوبتها لانو يمكن انت ما يعجبك
ويا اخت يولندا انا فكرت فيها وعندي كل اجوبتها بس حبيت اعرضوا لاشوف الاراء
plo

تاريخ الميلاد : 17/07/1975

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   12/1/2010, 9:59 pm

انا اجيبك ولا اخاف النقد ولا الاخرين لو كان الله موجود لماذا يخلق كل هذة الشرور بالعالم ومن يتعمق بالدين يصل لقناعته انها مجرد خرافات كل الاديان وجدت لتخدير الشعوب فقط رغم وجود الايجابيات فيها هذا راي واتمنى ممن يرد علي عدم التجريح وشكرا للجميع ولماذا اينما وجد الاسلام وجد معه التخلف والفقر ولماذا الدول التي لاتعير للدين وزن متطورا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Mayer

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 2:06 am

طبعا انت خايف يا plo لنو في بلدنا ما حد بحترم رأي حد ولا ما كان كتبت عدم التجريح!
بس حكياة الشر هاي مش عارف ليش كل الناس بحكو عنها !!!!! في اشياء اهم
وبالنسبة للمسلمين انا بحكيلك ليش ماكلين هوا مش علشان دينهم علشان عقليتهم الي ما بتسمحلهم يحترمو رأي حد وعلشان مش عارفين ينظمو حالهم وطبعا شغلات الدين برضو الها علاقة بس مش هي الأساس ولا كان كل هالدول العلمانية العربية اطورت هههههههه !!!!!!

بالنسبة لرزق الطميزي ليش ما يعجبني هاد حيكون رأيك وانا بغير رأي في كل يوم عشر مرات يعني خلينا نسمع رأيك .

تاريخ الميلاد : 17/07/1975

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 7:25 am

شكرا ماير لحسن ردك واستيعابك للموضوع ولوجهة نظري وهذا ان دل يدل على ثقافتك وحسن خلقك شكرا ماير مرة اخرى
رزق الطميزي

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 8:21 am

يا اخ دع المنطق يقرر
salma

تاريخ الميلاد : 30/12/1986

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 11:21 am

فعلا يا اخ رزق احنا لازم نحكي بالمنطق فهل يمكن ان يكون هذا الكون المتناهي في الدقة قد وجد من تلقاء نفسه وهذا الانسان الذي يمر بكل مراحل التطور في بطن امه هل يمكن ان يكون وجد عن طريق الصدفة نحن جميعا نعرف انه لا يمكن وجود شيء من تلقاء نفسه اي من غير موجد فمثلا ايسط الختراعات مثلا المصباح الكهربائي هل من الممكن أن نتصور تجمع مادته بنفسها صدفة ليتكون منها هذا الجهاز البسيط!!؟ولو قلت لك ان هناك سفينة تبحر من غير ربان فهل تصدق ذلك !! إذا كان هذا مستحيلاً، فكيف يعقل إذن أن نتصور وجود هذا العالم بكل هذه الدقة والنظام دون أن يكون له خالق ودون ان يكون له مسير وانا ادعوك يا اخي رزق للتامل والتدبر ويكفي ان تقرا القران الكريم وتتدبر اياته وتعرف انه لا يمكن ان يكون كلام لبشر وان هذا القران هو كلام رب عظيم
وبالنسبة لكلامك اخ PLO ان الله خلق الشر الله لم يخلق الشر بل الشر موجود بسبب غياب الخير والله خلقنا وجعلنا مخيريين ونحن من اخترنا الشر وكذلك الحياة لا يمكن ان تسير من غير تناقضات فهناك غنى وفقر وسعة وضيق وطول وقصر.............
والتخلف والفقر ليس سببه الاسلام بل نحن السبب فيه لقد اعطانا الله نحن العرب كل الموارد التي تجعل منا اغنياء العالم اعطانا البترول والذهب والمناخ المعتدل والمناطق الالسياحية ولكن احنا خلينا حكام فاسدين يحكمونا ويستغلوا هذه الموارد لانفسهم ولجيوبهم فعندما كانوا المسلمين متمسكين بدينهم كانوا هم الاغنياء وهم المتقدمين على الاقوام الاخرى وهذا مسجل في كتب التاريخ فالعيب فينا مش في الاسلام وفي كثير دول ما بتعمل اعتبار للدين ومع هيك هي افقر منا بكثير واكثر تخلفا منا
فلنحمد الله على نعمة الاسلام وبنصحك يا اخ رزق تترك هل الفلسفات اللي ما بتفيدك بل بدخلك في متاهات ما الها اول من اخر

رزق الطميزي

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 4:11 pm

اوك انا مو لازم عرضت هادا الموضوع عليكوا لانو ما في تفكير منطفي
سوري للكل واسف ع الازعاج
اسمعو لزياد الرحباني وطنشواا
يولندا

تاريخ الميلاد : 21/08/1982

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   13/1/2010, 5:24 pm

لا يا اخ رزق انت ليش فهمت الموضوع هيك ماحد اساء لك وانت ما ازعجتنا ابدا والكلام اخذ وعطاء ما بصير تنسحب من النقاش بسهوله خليك مرن يا اخ رزق
Mayer

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   14/1/2010, 5:39 pm

هاذا موضوع قديم يعني من بداية الخليقه وهو موجود يعني مين كان بالأول البيضة ولا الجاجه برأيي ما الو حل بسيط لازم كل انسان يحاول يلاقيلو قناعة بنفسو وما حد يحاول انو يجبر حد على التصديق بشئ !!!!!

طبعا الدين يسميه بعض الناس افيون الشعوب يعني شئ الواحد يؤمن به ويرتاح ما يتعب راسو بأشياء ما بقدر يفهمها. بس هاد برضو خطأ يعني الواحد لازم ما تكون غايتو الدين ولكن لازم تكون غايتو هي الغاية التي وجد من اجلها الدين.

للأسف الكثير من الناس بالدول العربية اصبح لها غاية واحدة الا وهي ان اكون متدين!!!! لكن هل انا اعمل بما يمليه عليه الدين طبعا لا اعمل فقط بما تمليه علي نفسي اذا تطابق مع الدين كان بها والا فلا!!

على الأنسان ان يلاقي حل وسط برأيي يعني يحاول فعلا انو يلاقي الحل او يقترب منو بالملاحظة والعلم وقرائة الأديان ومحاولة تحري الصدق! وما يكون بس ممن يطبل او يزمر لطريقة تفكير معينة والا هو نفسو بكون عبارة عن ذنب من اذناب غيره

تاريخ الميلاد : 20/06/1984
البلد / الدولة : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   22/1/2010, 6:29 pm

طب وريني بروتون واحد بس و بعطيك حل جميع الاسئله الي بدك ياها.
ان تسأل هو امر و لكن ان يكون لاسئلتك هدف تريد الوصول به لاثبات او نفي شئ ما فبقلك خش بالموضوع على الطول.
يعني مثلا:يا جماعه الله موجود ولا لا و ليش.
مش هيك اسئله منطلقه من فكر اثبت عدم تباته.
و ان كنت قد فهمت الامور بصوره خاطئه فاصبر علي.
لا تستاء من صراحتي و كل ما اقصده ان اسئلتك مش واضحه و اعتبرني انا شخصيا انسان جاهل في فهم الامور من اول مره و اسألها لو حتى بالاذناوي يا سيد لكي افهم الاسئله و اعتقد انها مشكله موجوده عند المعظم.
كمان مره التمس منك الصبر معي في شرح الاسئله في حاله اني فهمتك غلط.
وفي حالت ان الاسئله تهدف لاثبات او نفي شئ فخش بالموضوع على طول منشان اعرف انت شو بدك في الموضوع.
تحياتي للجميع
belal abu jehiesheh

تاريخ الميلاد : 01/11/1986

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة تراودني   23/1/2010, 12:23 pm

سوائلك حلوه اكثير بس اذا بدك اتناقش بجد تناقش عالم دين او رجل دارس في الفقه الاسلامي بيقنعك اكثير لانو في اشياء حران انك تحكيها
هل الله موجود ام لا ..........لا يوجد نفاش في هذا
طبعا الله موجود وقال تعالى قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين والله موجود ولا مجال للمناقشه بهذه الامور لانو لو فكر الانسان في نفسه لو لحضه لترا من الذي اوجد او خلق العين او الاذن الو الجسم ولماذا ضاهرت الموت موحوده...........وقد نبه القرآن إلى هذا الدليل في مواضع كثيرة ، قال تعالى : { أم خلقوا من غير شيء أم هم الخالقون () أم خلقوا السموات والأرض بل لا يوقنون }(الطور:35-36) هما احتمالان لا ثالث لهما إلا الاعتراف بوجوده سبحانه والإيمان به . الاحتمال الأول: أن يكون هذا الخلق من غير خالق ، وهذا مستحيل تنكره العقول إذ لا بد للمخلوق من خالق وللمصنوع من صانع ، فالعدم لا يخلق . والاحتمال الثاني : أن يكونوا هم الذين خلقوا أنفسهم وخلقوا السماوات والأرض ، وهذا مستحيل أيضا إذ لم يدَّع أحد أنه خلق نفسه فضلا عن السماوات والأرض ، ولو ادعى مدع ذلك لاتهم بالجنون والهذيان ، إذ إن فاقد الشيء لا يعطيه ، فلم يبق إلا أن يكون لهذا الكون خالقاً وموجدا ، وهذا دليل غاية في القوة والبيان لذلك عندما سمعه جبير بن مطعم قال : " كاد قلبي أن يطير " كما ثبت ذلك عند البخاري . فهذه بعض الأدلة على وجوده سبحانه ، وهي أدلة من تأملها وأمعن النظر فيها لم يسعه إلا التسليم بها.

اسئلة تراودني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1