منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا دخان بدون نار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lost dream



عدد الرسائل : 303
تاريخ الميلاد : 10/05/1988
العمر : 28
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: لا دخان بدون نار   6/1/2010, 1:53 pm

اعزائي اعضاء هذا النتدى ما رأيكم بالمثل القائل: (لا دخان بدون نار ) ومن الفئه من الناس اللتي ينطبق عليها هذا
المثل؟؟؟؟ او هو مثل يستعمل لوقت الحاله ؟؟؟؟؟؟

[ المقصود بهاذا المثل انه لا يوجد سبب بدون مسبب...........انا لا اريد رأيكم انا ينحصر في ما يعنيه هذا المثل فقط بل على ما يفسره الناس في مجتمعنا ايضا
...
ا مع انني ارى احيانا وللأسف الشديد انه لا يوجد دخان ولا حتى نار فالناس هي اللتي تشعل هذه النار وترى دخانها


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسون سليمان



عدد الرسائل : 742
تاريخ الميلاد : 24/01/1965
العمر : 51
البلد / الدولة : فلسطين بلدة اذنا محافظة الخليل
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا دخان بدون نار   6/1/2010, 5:20 pm



واللة هو الحقيقة هاي عبارة دائماً ما نتلفظ بها,
و نطلق هذه العبارة حين نسمع الاشاعات ,
او نسمع كلام على شخص و نحن غير متأكدين من صحة هذا الكلام ,

فتجد اكثرنا يقول : مافي دخان من غير نار !!!

اي ان هذا الكلام على هذا الشخص صحيح و إلا لما انتشر عليه..........

وراح اقول وجهة نظري

هذي المقوله لااعتبرها صح
احيان يُظلم ناس والسبب هذه المقوله

بصراحه تنتشرفي زمننا هذاالكثيرمن الشآآعات

فمثلا تجد شخص حاقد ع واحد
وتلقاه يحك عنه كلام ليس به وينشره

وبعدين الناس لماتسمع هذا الحكي

تقول مافيه دخان من غير نار

نسو ان الظلم من ظلمات يوم القيامه

انابالنسبة لي لوسمعت عن اي انسان لااصدق اي شيء يقال لي

الاان اراه بعيني...احنا اليوم في زمن ...
كثر الكذب فية وانعدمت المصداقيه الا من رحم الله

واصبح الفراغ كبير وزادت الاشاعات والدعايات,
فتسمع اليوم خبر ينشر بسرعة البرق بدون مانتحقق من مصدقيتة.....

كل الشكر lost-dreamلطرح موضوع في غاية الاهمية ...........

_________________
وفي قلوبنا جهنم حمرا

إذا عطشنا نعصر الصخرا

ونأكل التراب إن جعنا .. ولا نرحل

وبالدم الزكي لا نبخل .. لا نبخل .. لا نبخل

هنا .. لنا ماض .. وحاضر .. ومستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lost dream



عدد الرسائل : 303
تاريخ الميلاد : 10/05/1988
العمر : 28
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا دخان بدون نار   7/1/2010, 12:22 am

[b]
مشكوره اخت ميسون على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mayer



عدد الرسائل : 1018
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
العمر : 35
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا دخان بدون نار   7/1/2010, 12:50 am

للأسف الشديد اهل كل القرى مشهورين بالنميمة والغيبة وهذا المثل من الممكن ان يكون اخترع في القرى.

الكثير يكذبون ويقذفون المحصنات بدون اي سبب سوى الحسد والحقد والكراهية وبعد هذا القذف يقول الاخرون لا يوجد دخان من غير نار مع انهم هم الذين اوقدوها.

لكن من المستحسن عدم اعطاء الثقة بسرعة لاي انسان مهما كان حتى لا يندم الانسان بعد ان يستغل الاخرالثقة لإيقاد النار.

وبالمناسبة هذا المثل لا ينطبق على القرى لأن الدخان في القرى يخرج من غير ناااااااااااااااااااااااار

_________________
فيش توقيع شطبنا يالله توكل بدنا نرش


عدل سابقا من قبل Mayer في 7/1/2010, 1:02 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر سبيل



عدد الرسائل : 396
تاريخ الميلاد : 20/06/1984
العمر : 32
البلد / الدولة : فلسطيني
تاريخ التسجيل : 10/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا دخان بدون نار   7/1/2010, 11:57 am

"ا مع انني ارى احيانا وللأسف الشديد انه لا يوجد دخان ولا حتى نار فالناس هي اللتي تشعل هذه النار وترى دخانها"
و انا ارى انا هناك نار و دخان يا سيد و الا لما اشعل الناس النار و من دون نار لا دخان.
النار تشتعل على ما اعتقد بسبب النفوس الضعيفه و الحال المايل الذي لا نريد تبديله بالاحسن و قد يكون السبب هو خوفنا من الجديد فعلا لا ادري و لكن انا ارى النار و الدخان.
اما بالنسبه للرؤيتك فهي عميقه و لذلك احترماتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salma



عدد الرسائل : 732
تاريخ الميلاد : 30/12/1986
العمر : 29
البلد / الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا دخان بدون نار   7/1/2010, 12:09 pm

في بعض الاحيان يكون المثل صحيح و يكون فعلا هناك سبب او اثر دل على حدوث شيء ولكن في بعض الاحيان تكون النار والدخان بفعل فاعل
واهلا سهلا فيك اختي الحلم الضائع وان شاء الله بنحقق جميعا كل احلامنا وما بتضيع ابدا

_________________
مجــرمٌ قالــوا لأنــي .... أرفــض الـذل الكبيـر
أرفض العيش بصمت .... ضمّـــه القهر المريـر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا دخان بدون نار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدة اذنا :: الفئة الأولى :: مواضيع للنقاش-
انتقل الى: