منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

منتدى بلدة اذنا

الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا   24/11/2009, 4:42 am

مرحبا اخوتي واخواتي في منتدى اذنا الحبيب انتبهو لهلموضوع لانو مهم وخاصة للذين يحملون برامج كثيرة. في اخر الموضوع قمت انا بوضع برنامج برمجته بنفسي للمنتدى طبعا يمكنكم تحميل برنامج مشابه من الانترنيت المهم ان تفهمو الموضوع.

عندما تقومون بتحميل برنامج من النت يجب عليكم التأكد انه فعلا البرنامج المطلوب وليس برنامجا اخرا قام احد بتغيره او وضع فايروس به وعرضه للتنزيل.

سأعطيكم مثالا

انا اريد تحميل الماسينجر من صفحة غير صفحة مايكروسوفت وانا لا اعلم ان احدا وضع في الماسينجر هذا برنامج تنصت يقوم بارسال كل ما اكتبه عبر الانترنيت لهذا الشخص.

الان كيف يمكنني ان اعرف ان البرنامج هو فعلا برنامج الماسينجر الذي صنعته مايكروسوف وليس برنامج ماسينجر قام احدهم بعرضه على انه برنامج ماسينجر مايكروسوفت.

الان هناك طريقة سهلة وممتازة الا وهي ان مايكروسوفت تعرض رقما يسمى الداجيست وهو رقم تقوم مايكروسوفت او اي شركة بحسابه عن طريق عمل عمليات حسابية معقدة على البرنامج واخراج هذا الرقم.

الان هذا الرقم يمكنكم تحميله مثلا من صفحة مايكروسوفت

عند تحميلكم البرنامج من الانترنيت من اي صفحة تقومون بعمل العمليات الحسابية على البرنامج ومقارنة الرقم الخارج بالرقم الذي عرضته مايكروسوف اذا تطابقا فالبرنامج لم يقم احد بتغيره اوفففففففف صعب ولا طيب صورة علشان الحبايب

طيب اكيد الصورة لسسا ما وضحت

الدايجيست هو ناتج عمليه حسابية تقام على اي نوع من انواع البيانات وتخرج دائما بنفس العدد اذا لم تتغير هذه البيانات

كمان مررة علشان الي بدهم يفهمو

تصورو لدي برنامج اسمه سكايبي عندما احسب له رقم الدايجست يخرج الرقم 2222333 الان بعثته لصاحبي عبر الانترنيت فحسب له الدايجست ووجد ان الرقم هو 2222333 معنى ذلك لم يقم احد بالطريق بمسك البرنامج وتغيره ووضع فايروسات فيه

طيب انا بعثت برنامج لصديقي تامر اسمه ماسينجر وحسب قبل ان ابعثه الدايجيست ووجدته 333444 بعد ما استقبل تامر البرنامج وجد ان الرقم 2233444 معنى ذلك ان البرنامج الذي وصل لتامر ليس نفس البرنامج الذي بعثته

طيب كيف يتم حساب الدايجست الجواب هناك برنامج لحسابه وانا قمت ببرمجة واحد سهل جدا لعيون المنتدى والاساس كان شرح الموضوع وحماية الاعضاء فهناك برامج عدة بالنت

الان ما العمل.

حين تحميل اي برنامج من الانترنيت نذهب الى الصفحة الام ونأخذ رقم الدايجست ويكون عادة مكتوب قبلو: md5 معا عليكو بتنزلو البرنامج من الصفحة المطلوبة بتفتحو برنامج الدايجست السهل بتدورو على البرنامج المحملينو بتحسبو الدايجست وبتخلو البرنامج يقارن الرقمين اذا ضوا الضو الاخضر كلشي تمام.

سأقوم باعطاء شرح مفصل اخر عن الدايجست بالمستقبل

واليكم برنامجي المتواضع:

http://ul.to/j4v03d

اخخخخ لازمكو جافا لتشغيل البرنامج ما تنسو

صحيح بعد ما تنزلو البرنامج احسبو الدايجست تبعو وقارنو بالرقم التالي:

3BF78A07E9A8E1226B9277E4EF86F88E

ادا ما كان نفس الرقم رح يكون البرنامج تغير ههههههههههههههه

تاريخ الميلاد : 30/12/1986
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا   24/11/2009, 12:37 pm

بشكرك على جهدك اخي ماير وانت كريم واحنا بنستاهل بس بصراحة انا بحاجة لقراءة الموضوع اكثر من مرة حتى استوعبه معلش ما عندي معرفة بهيك مواضيع وبكرر شكري الك و وين هالغيبة من زمان عن مواضيعك الممتعة نورت المنتدى

Mayer

تاريخ الميلاد : 15/09/1981
البلد / الدولة : بعيـــــــد جداً

مُساهمةموضوع: رد: برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا   24/11/2009, 9:09 pm

شكرا سلمى لمرورك طبعا هاد شئ مهم ويجب ان يفهمه المتصفح للأنترنيت وخاصة ان كان يقوم بتحميل برامج وتشغيلها بالجهاز.

للأسف الويكيبيديا العربية لا تحمل في طياتها شئ عن هذا الموضوع ولكن سأقوم بالتوضيح من جديد بشكل سهل وعن طريق مثال:

هناك ثلاثة اشخاص هم : خالد و دانا و تيمور

الان خالد يريد بعث رسالة الكترونية لدانا عن طريق الانترنيت.

محتوى الرسالة هو: دانا سوف القاكي يوم الجمعة بالمساء

هناك مشكلة صغيرة سلك الانترنيت يمر من بيت تيمور. بمعنى ان تيمور يستطيع ان يقرأ الرسالة وربما ان يوقفها ثم يغيرها ويبعث بها لدانا.

مثلا يبعث :دانا سوف لن القاكي ابدا

الان خالد يريد ان لا تتغير الرسالة على الطريق وان تغيريت فهو يريد ان تعلم ذلك دانا

خالد يقوم بحسب عدد احرف الرسالة ويجدها 29 ثم يحسب عدد حرف الميم بالرسالة ويجده 3 يجمع الرقمان ويحصل على الرقم 32 طبعا هو يخبر دانا بالرقم 32 قبل ان يبعث الرسالة لها بطريقة معينة وطبعا ما بصير تيمور يغير هالرقم. كمان يجب عليه ان يخبر دانا كيف تحسب هذا الرقم من الرسالة.

عندما تصل الرسالة لدانا تقوم هي بفتها فاذا فرضنا ان كل شئ على ما يرام تقوم دانا بحساب الرقم 32 بعد حساب عدد احرف الرسالة وجمعها مع عدد احرف حرف الميم

والرسالة هي مررة اخرى: دانا سوف القاكي يوم الجمعة بالمساء

اذا غير تيمور الرسالة وحسبت دانا نفس الحسابات على الرسالة المغيرة وهي مررة اخرى: دانا سوف لن القاكي ابدا

تلقى ان العدد هو 19 فتعلم ان الرسالة تغيرت لان خالد اخبرها ان العدد كان 32

الان العمليات الحسابية عن طريق الداجيست هي اكثر تعقيدا من التي عملناها لكي لا يكون هناك رسالتان مختلفتان ينتجون نفس العدد.

ارجو ان تكون القصة وضحت اكثر وهذه هي نفس قصة تحميل البرامج وعدد الدايجست حتى يتأكد الانسان ان البرنامج هو البرنامج الاصلي وليس برنامج متغير قام احدهم بتغيره طبعا الشركة المصنعة للبرنامج يجب ان تعطي رقم الداجيست بطريقة غير قابلة للتحريف.

وشكرا لكي يا سلمى على المرور

تاريخ الميلاد : 30/12/1986
البلد / الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا   24/11/2009, 11:08 pm

شكرا الك اخي ماير انا تقريبا فهمت قصدك وان شاء الله الجميع بستفيدو من البرنامج

برنامج حساب الداجيست لمنتدى اذنا الحبيب حصريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1